الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 15 يونيو 2024 07:07 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مستشار الرئيس للصحة يكشف حقيقة ظهور حالات مصابة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية أن مصر في الموجة الثالثة لفيروس كورونا وأن العالم يسجل خلال تلك الموجة زيادة واضحة في عدد الحالات مقارنة بنفس الفترة خلال العام الماضي فضلا عن زيادة عدد الوفيات.

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين إن وزارة الصحة لم ترصد حتى الآن حالات مصابة بالسلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا وأن تحور السلالة الهندية مزدوج مؤكدا إن شراسة التحور الهندي كبيرة وأن الأبحاث المنشورة تفيد بأن مقاومة الجسم الطبيعية للمتحور الهندي من فيروس كورونا أقل من الفيروسات القديمة.
وأشار عوض تاج الدين إلى أن السلالة الهندية المتحورة وصلت إلى 19 دولة حول العالم حتى الآن، مشيرا إلى وجود توجهات لعمل إجراءات استثنائية ووقائية؛ للحد من احتمالية وصول هذا التحور إلى مصر.
وتابع مستشار الرئيس للصحة أن الإجراءات الاستثنائية تشمل السفر والمطارات والقادمين من الهند بطريق مباشر أو غير مباشر وعمليات الاستقصاء والتتبع.

وشدد عوض تاج الدين اليوم الاثنين على أن الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية الأمر الجوهري والأساسي للحد من انتشار المرض والعمود الفقري في مواجهته مؤكدًا أن الدولة تسعى ليلا ونهارا لتوفير أكبر قدر ممكن من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy