×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 29 يوليو 2021 01:45 صـ 18 ذو الحجة 1442هـ
صحة وجمال

ماء الأرز.. الحل السحري لمشاكل البشرة والشعر

ماء الأرز
ماء الأرز

من المعروف لدى الجميع أن فوائد وطرق استخدام ماء الأرز للشعر والبشرة، مع مرور الوقت ، يشهد نمط حياتنا وكذلك الجدول الزمني تغييرات كبيرة. النتائج الفعلية لوحظت باعتبارها الأمراض المتزايدة في الآونة الأخيرة. يجد الناس القليل من الوقت للاهتمام بعاداتهم الغذائية وأسلوب حياتهم بشكل عام.

إلا أنه هل تعلم أن نمط حياتك السيئ هو السبب الرئيسي لتلك المشاكل الجلدية والصحية؟، ووفقا لما نشره موقع هيلثي، نستعرض معكم فوائد ماء الأرز للبشرة ةالشعر

ماء الأرز للبشرة

ماء الأرز مليء بالعديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والبروتينات ومضادات الأكسدة التي تعمل بمثابة تونر للبشرة. وهذه هي الأخبار السارة للأشخاص الذين يعانون من بشرة معرضة للبثور. كما أن ماء الأرز يزيل البثور الموجودة. إنه ليس أقل من نعمة لمحات الجلد الجافة. كما أنه يضيف الرطوبة للبشرة الجافة والباهتة ويمنع الشيخوخة المبكرة. إنه عامل طبيعي مذهل لشد البشرة.


كيفية استخدام ماء الأرز

لتحضير ماء الأرز ، انقع بعض الأرز الطازج في وعاء من الماء ثم سخنه على نار منخفضة جدًا لمدة نصف ساعة تقريبًا. صفي هذا الماء ثم اتركه يبرد لبعض الوقت. الآن ، خذ الماء واستخدمه على وجهك باستخدام قطعة قطن. بعد ذلك ، قم بتدليكه باستخدام حركات دائرية خفيفة. ثم اتركه لمدة 10 دقائق على الوجه واغسله أيضًا بالماء. لدهشتك تشعر بالشد في الجلد.

فوائد ماء الأرز للشعر

النظام الغذائي المغذي هو الأهم لنمو الشعر بشكل فعال ، والذي يتم توفيره أيضًا من خلال ماء الأرز. كما أن ماء الأرز غني بالفيتامينات والمعادن التي تغذي شعرك وتسهل نموه. كما أنه يحتوي على إينوزيتول وهو نوع من الكربوهيدرات التي تعمل على إصلاح الشعر التالف. يعمل الأحماض الأمينية الموجودة في ماء الأرز على تقوية خصل الشعر والجذور ، كما يضيف حجمًا للشعر. كشفت الدراسة أن الإينوزيتول يتغلغل بعمق في الخيوط بعد الشطف ، مما يجعل ماء الأرز منشطًا رائعًا لشعرك.

ماء الأرز الحل السحري لمشاكل البشرة والشعر فوائد ماء الأرز للبشرة

مواقيت الصلاة

الخميس 01:45 صـ
18 ذو الحجة 1442 هـ 29 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:33
الشروق 05:12
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:51
العشاء 20:19
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes