الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:03 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

دراسة تكشف أفضل طريقة لتخفيف انتفاخ البطن

انتفاخات البطن
انتفاخات البطن

كشفت دراسة طبية حديثة عن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها تخفيف أعراض انتفاخ البطن بعد تناول وجبة دسمة، حيث يعاني العديد من الأشخاص من هذه المشكلة خاصة خلال المساء، ما يؤثر بشكل سلبي على مزاجهم وسلوكهم اليومي.

ويحدث انتفاخ المعدة عندما يمتلئ الجهاز الهضمي بالهواء أو الغازات، حيث تبدو المعدة ممتلئة أو مشدودة ما يسبب في بعض الوقت آلام حادة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون الانتفاخ مصحوبًا بأعراض أخرى مثل قرقرة في المعدة، والغازات وغيرها.

وبحسب الدراسة ينصح بشرب مغلي الزنجبيل والنعناع التي بدورها تقوم بتخفيف الغازات وتسريع الهضم، كما يوجد مركب شبيه بالدوبامين وله تأثير مريح على العضلات التي تشكل معدة الجهاز الهضمي ويتألف المركب من 1-2 ملاعق صغيرة من بذور الشمر الطازجة وكوب ماء مغلي.

وأكدت الأبحاث أن الزنجبيل يُساعد في تخفيف عسر الهضم, بفضل مستخلصه الطارد للغازات، مما يعني أنه يمكن أن يقضي على الغازات أو المساعدة في إزالة الغاز من الجسم, كما يحتوي مغلي النعناع على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات، ومن الممكن أن يحسن عملية الهضم, ويتم تحضيره من أوراق النعناع والزيت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.