×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 1 ديسمبر 2022 09:56 مـ 8 جمادى أول 1444هـ
دولة كبري تُعلن تجهيز 30 ألف جندي للدفاع عن «الناتو»نبأ مؤسف بشأن نجل زعيم الإخوان بتونس راشد الغنوشيتعرف علي.. تفاصيل شخصية أحمد السقا وريم مصطفي في مسرحية”سيدتى الجميلة”أحمد الفيشاوي ينتهي من تصوير فيلمه الجديد ”رهبة”التعليم العالي: مصر تشارك في فعاليات المؤتمر الدولي للقيادات النسائية في التعليم العالي بالمملكة المغربيةالتعليم العالي: الإعلان عن الكشوف النهائية للانتخابات الطلابية للعام الدراسي الحاليمايان السيد ترد على انتقادات حضورها مباريات كأس العالم بهذه الطريقةوزير التعليم العالى يُلقي كلمة مُسجلة فى افتتاح فعاليات منتدى الاستثمار فى التعليم العالى بلندنالتعليم العالي تواصل ملاحقة الكيانات الوهمية وتغلق 3 كيانات جديدة في المنيارئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية تعاون جديدة بين ”بيبسيكو مصر” و”إيتيدا” لتعزيز مكانة مصر الدولية في تقديم خدمات التعهيد للأسواق الإقليمية والعالميةمعمل عبد اللطيف جميل لمكافحة الفقر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة يعلن عن إطلاق برنامج زمالة MENA Scholarsانطلاق معرض بيزنكس بنسخته الخامسة تحت شعار ”استثمار بامتياز” تحت عدد من الرعايات الوزارية
الأخبار

قرار عاجل من وزارة التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة

طارق شوقي
طارق شوقي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الضوابط العامة لإنهاء العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ لطلاب شهادة الثانوية العامة.

وأكدت الوزارة أنه ستُعقد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع من المنزل أسوة بالعام الماضي.

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي، أن امتحانات الشهادة الإعدادية تتم على مستوى المديريات في شهر يونيو، مشيرا إلى أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد في يوليو .

ولفت وزير التربية والتعليم، إلى أنه سيعلن التفاصيل المتعلقة بالامتحانات عقب أجازة عيد الفطر، قائلا: "عدا هذا كله اجتهادات لا علاقة لها بنا كالعادة في كل موسم "!"

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت تفاصيل عقد 3 امتحانات التجريبية قومية لطلاب الثانوية العامة 2020/2021 في أشهر أبريل ومايو ويونيو.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الهدف من الامتحان التجريبي هو قياس مدى كفاءة الأجهزة المستخدمة، ومحاكاة كاملة لاستخدام المعدات والشبكات.

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الهدف من عقد الامتحان التجريبي، هو تجربة عملية لاكواد المواد وكلمات المرور التي سيقوم باستخدامها الطلاب في الامتحان .
وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن جدول الاختبار التجريبي في مايو يبدأ الأحد 23 مايو بمواد اللغة العربية، واللغة الانجليزية، واللغة الثانية، على فترات ليكون الامتحان في الوحدة الأولى والثانية لكل مادة، ويوم الثلاثاء 25 مايو، يؤدي الطلاب الامتحان بحسب الشعبة العلمية والادبية في المواد التالية (التاريخ والفيزياء - علم النفس - الاحياء - الرياضيات البحتة ) .
ويؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي يوم الخميس 27 مايو الامتحان في ( الجغرافيا - الكيمياء - الفلسفة والمنطق - الجيولوجياوالرياضيات التطبيقية ) .

وفي شهر يونيو، أكدت الوزارة أنه سيتم عقد اختبار تجريبي كمحاكاة كاملة لاختبار الثانوية العامة النهائي في الفترة بين ، 12 لـ17 يونيو، على أن يتم الإعلان عن تفاصيله في وقت لاحق .

الثانوية العامة وزارة التعليم

مواقيت الصلاة

الخميس 09:56 مـ
8 جمادى أول 1444 هـ 01 ديسمبر 2022 م
مصر
الفجر 05:01
الشروق 06:33
الظهر 11:44
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
shary الميدان نيوز الديار الطريق خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla dawry eldyar almuraba www www www www www www www almuraba almuraba web web web web web web web web web web web web web web web web web web web web web auto auto auto auto auto auto auto elaard elzman
CIB
CIB