×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 24 يونيو 2021 07:21 صـ 14 ذو القعدة 1442هـ
عرب وعالم

أبو الغيط يطالب بتحرك دولي لوقف الانتهاكات الإسرائيلية

الموجز

ندد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بالقصف الإسرائيلي على قطاع غزة، معتبرا أنها تعكس "استعراضاً بائساً للقوة".

ووصف الضربات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت قطاع غزة خلال الساعات الماضية وأسفرت عن وقوع قتلى وجرحى بـ"عشوائية وغير مسئولة".

ومحملا إسرائيل مسؤولية التصعيد الحالي، قال أبوالغيط إن "الانتهاكات الإسرائيلية في القدس، هي التي أدت إلى اشتعال الموقف على هذا النحو الخطير".

وفي هذا الصدد، طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية، المجتمع الدولي بـ"العمل فوراً على وقف الانتهاكات الإسرائيلية في القدس وغزة، وفي كافة الأراضي الفلسطينية".

ومنذ نهاية الأسبوع الماضي، شهدت القدس الشرقية وباحات المسجد الأقصى مواجهات هي الأعنف منذ 2017، بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، أسفرت عن إصابة المئات من الفلسطينيين، وتسعة جرحى في الطرف الآخر.

ومن قطاع غزة، جاء الرد من الفصائل الفلسطينية التي أطلقت بالأمس، عشرات الصواريخ باتجاه إسرائيل مع انتهاء مهلة انسحاب الشرطة الإسرائيلية من باحات المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح.

من جهتها، ردت إسرائيل على رشقات غزة الصاروخية بقصف جوي طال مناطق متفرقة من القطاع وأسفر عن مقتل 25 شخصا بينهم نشطاء في حركة حماس، وأطفال، إضافة إلى إصابة العشرات، في أحدث تصعيد ألقى بظلاله على أجواء عيد الفطر.

ولاقى هذا التصعيد إدانات إقليمية ودولية وسط دعوات لخفض التوتر وضبط النفس.

إسرائيل فلسطين جامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط

مواقيت الصلاة

الخميس 07:21 صـ
14 ذو القعدة 1442 هـ 24 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:09
الشروق 04:55
الظهر 11:57
العصر 15:33
المغرب 19:00
العشاء 20:33
link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes