الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 05:11 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بالأسماء والإحصائيات .. النجوم العرب يكتبون التاريخ فى الدوريات الكبرى 

قارب الموسم الكروي 2020-2021، على الانتهاء في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى.. موسم جاء بعد عام الكورونا.. فيروس كورونا الذي مازال يؤثر على العالم أجمع وليس كرة القدم بحسب.
مانشستر سيتي تُوج بالدوري الإنجليزي، إنتر تُوج بالدوري الإيطالي، وبايرن ميونخ تُوج كالعادة بالدوري الألماني، ومازال الصراع قائمًا في الدوري الإسباني بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد، وفي الدوري الفرنسي بين ليل وباريس سان جيرمان على التتويج باللقب المحلي.
موسم 2020-2021 كان شاهدًا على تفوق للاعبينا العرب في الدوريات الأوروبية، فعدد كبير من اللاعبين العرب إما تُوجوا بلقب الدوري، أو ظهروا بشكل قوي هذا الموسم.
وفي هذا التقرير نستعرض تألق اللاعبين العرب في الدوريات الأوروبية هذا الموسم.
محمد صلاح
لابد أن نبدأ بذكر محمد صلاح، الذي يؤكد أنه أفضل اللاعبين العرب على مر التاريخ بلا منازع، بأدائه الثابت وسجل أهدافه الكبير.
صلاح حظى بموسم رائع، فإجمالًا أحرز 31 هدفًا في مختلف البطولات، منهم 22 هدفًا في بطولة الدوري الإنجليزي، ليتقاسم صدارة ترتيب هدافي المسابقة رفقة هاري كين مهاجم فريق توتنهام.
صلاح وإن لم يحظ فريقه بموسم جيد، إلا أنه كما ذكرنا ظهر بأداء رائع كعادته، ولولاه لما كان ليفربول لينافس على الصعود لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
رياض محرز
الجناح الجزائري، كان أحد أفضل اللاعبين هذا الموسم، فأدائه الرائع مع مانشستر سيتي ساهم في تتويجهم بالدوري الإنجليزي، وكذلك التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا.
محرز سجل 14 هدف في مختلف المسابقات، إضافة لصناعته 8 آخرين.. توج معهم ببطولة كأس الرابطة الإنجليزية، ومازال لقب دوري الأبطال ممكنًا يوم 29 مايو المقبل، ليحقق محرز رفقة فريقه كل شيء في موسم تاريخي له ولمانشستر سيتي.
أشرف حكيمي
الظهير المغربي، رحل عن نادي ريال مدريد الإسباني لـ إنتر الإيطالي في الصيف الماضي، ليثبت خطأ إدارة الميرنجي في التخلي عنه.
حكيمي ساهم في عودة لقب الدوري الإيطالي الغائب عن خزائن إنتر منذ 11 عامًا.. أشرف سجل 7 أهداف وصنع 9 في بطولة الدوري، ليبرهن على جودته وتألقه وتأثيره الكبير مع “ النيراتزوري”.
يوسف النصيري
المهاجم المغربي، ظهر بأفضل مستوياته مع إشبيلية الإسباني هذا الموسم، بتسجيله 18 هدفًا في الليجا، ليصبح خامس هدافي المسابقة هذا الموسم قبل جولة وحيدة من النهاية، وضمن معهم احتلال المركز الرابع على الأقل، والتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
ياسين بونو
حارس المرمى المغربي، كان الأفضل بلا منازع في فريقه إشبيلية الإسباني هذا الموسم، فـ بونو قدم مستوى رائع هذا الموسم مع الفريق الأندلسي، حيث خرج بشباك نظيفة في 23 مباراة مختلفة في الموسم، وتلقت شباكه 36 هدفًا، بل وأنه تقمص دور المهاجمين، بتسجيله هدفًا في شباك بلد الوليد في الليجا، ليجلب نقطة التعادل لفريقه، وضمن معهم احتلال المركز الرابع على الأقل، والتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
مصطفى محمد
في أول نصف موسم في الاحتراف، أكد مهاجمنا المصري مصطفى محمد على تفوقه، فاستطاع تسجيل 8 أهداف في 16 مباراة في الدوري، إضافة لتسجيله هدف في بطولة كأس تركيا.
مصطفى محمد احتل مع جالاتا سراي المركز الثاني في الدوري التركي، ليتأهل معهم للتصفيات المؤهلة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.
محمد النني
متوسط ميدان نادي ارسنال، استعاد بريقه هذا الموسم، فشارك في 41 مباراة هذا الموسم، وسجل 3 أهداف، كما أنه سجل أول أهدافه بقميص الجانرز في الدوري الإنجليزي.
رشيد غزال
الجناح الجزائري، قاد بشكتاش لتحقيق لقب الدوري التركي، فاللاعب استطاع تسجيل 8 أهداف وصناعة 17 هدفًا في المسابقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.