الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 08:05 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر نص وتفاصيل شهادة ضابط الأمن الوطنى بقضية خلية الجوكر الإرهابية

حددت محكمة استئناف القاهرة، جلسة 26 يونيو المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بخلية الجوكر الإرهابية بمعهد أمناء الشرطة بطرة، وتضم القضية التى حملت رقم القضية رقم 1357 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا، المقاول الهارب محمد على، و102 آخرين.

وخلال التقرير التالى ننشر شهادة ضابط الأمن الوطنى، بالقضية حول تفاصيل تحرياته بالقضية.

وكشفت شهادة ضابط الأمن الوطنى، أن تحرياته أكدت أنه فى أعقاب الدعوات التى بثها المتهمان الأول والثانى الهاربان خارج البلاد عبر استخدامها موقع اليوتيوب بشبكة المعلومات الدولية، وروجا من خلالها لأفكار مزعومة عن فساد مؤسسات الدولة وداعية لاستخدام العنف، وحرضا فيها على المشاركة فى تجمهرات مناهضة لنظام الحكم القائم بالبلاد وداعية لاسقاطه، يتخللها التأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم باستعمال القوة والعنف بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وتحديد يوم 20/9/2019 موعدا لها.

كما اضطلعت بعض العناصر بتفعيل الدعوات عبر مجموعات وصفحات إلكترونية بموقع التواصل الاجتماعى "الفيسبوك" وتطبيق الواتساب بشبكة المعلومات الدولية، بغرض الحشد لتلك التجمهرات، وتحديد مواعيدها وأماكن تسييرها، وقد غرف من تلك العناصر بمحافظة السويس المتهمون من الثالث وحتى العاشر.

وأضافت التحريات استجابة العديد من العناصر لتلك الدعوات والمشاركة فى تجمهر بميدان الأربعين - محافظة السويس- بتاریخ 20/9/2019 والذى امتد حتی تاریخ 23/9/2019 ، مع علمهم بالغرض منه، وهو التأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم باستعمال القوة والعنف، حال كون بعضهم حاملين أسلحة نارية وبيضاء وأدوات من شأنها أحداث الموت، وقد وقعت منهم تنفيذا لذاك الغرض، جرائم قطع الطريق العام بمحيط ميدان الأربعين بإضرام النيران فى إطارات السيارات وإلقاء صناديق القمامة ما تسبب فى تعريض حافلات مرفق النقل العام التابعة لديوان عام محافظة السويس للخطر وتعطيل سيرها.

كما قاموا بالاعتداء على قوات الشرطة المرابطة بمحيط مكان تجمعهم والقائمة على فض تجمهرهم بما جازوه من أسلحة وأدوات، قاصدين قتل أفرادها وحملهم بغير حق على الامتناع عن أداء أعمال وظيفتهم بفض تجمهرهم؛ ما أحدث إصابة الشهود من العاشر إلى الثانى عشر من قوة إدارة قوات أمن السويس، وكذا إصابة الشاهد الثالث عشر الذى تصادف مروره بمكان تجمهرهم، وقد غرف من العناصر المشاركة بذاك التجمهر كل من المتهمين من الثالث وحتى الأخير.

وأنهى أنه نفاذا لإذن النيابة العامة، تمكن بتاریخ 27/1/2020 من ضبط المتهم الحادى والستين وبحوزته سلاح أبيض "سكين"، كما ضبط المتهم التاسع والسبعين وبحوزته سلاح أبيض "سكين"، وبتاريخ 28/1/2020 ضبط المتهم الرابع والخمسين وبحوزته سلاح أبيض "خنجر".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.