الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 12:04 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

التأمين الطبي يتصدر تعويضات شركات التأمين خلال 3 أشهر بسبب كورونا

كشف تقرير صادر عن هيئة الرقابة المالية عن أداء الأنشطة المالية الغير مصرفية خلال الربع الأول من 2021 أن فرع التأمين الطبي استحوذ على 54.49% من قيمة التعويضات المسددة لعملاء شركات التأمينات العامة والممتلكات بالسوق خلال الربع الأول من العام 2021، ليتصدر بها فروع التأمين بهذا النشاط خلال هذه الفترة.
أوضح التقرير الصادر عن هيئة الرقابة المالية أن تصدر التأمين الطبي يرجع إلى تزايد حجم التعويضات التي شهدها هذا الفرع التأميني خلال الفترة الماضية نتيجة لجائحة كورونا، وخاصة في ظل إعلان الشركات التي تستحوذ على 71% من عملاء التأمين الطبي في السوق كانت ملتزمة بتوفير التغطية العلاجية لمصابي فيروس كورونا من المؤمن عليهم – حاملي الوثائق التأمينية – بصورة كاملة وذلك وفقاً لتعاقداتها مع المستشفيات.
أضاف التقرير: جاء فرع السيارات التكميلي في المرتبة الثانية بين فروع التأمين بنسبة 20.88%، ثم فرع تأمينات الحريق والذي جاء في المركز الثالث بحصة تبلغ 9.97%، وجاء فرع تأمين الحوادث والمسئوليات بالمرتبة الرابعة بنسبة 6.75%.
واظهر التقرير، أن فرع التأمين الهندسي جاء بالمركز الخامس بين فروع نشاط تأمينات الممتلكات من حيث قيمة التعويضات بنسبة 4.16%، ثم فرع التأمين على السيارات الإجباري بنسبة 2.2% ليأتي في المرتبة السادسة من بين فروع تأمينات الممتلكات.
وذكر التقرير ، أن فرع النقل البحري احتل المرتبة السابعة بنسبة 0.56% من حجم التعويضات المسددة خلال الربع الأول من العام الجاري، ثم فرع أجسام السفن بالمركز الثامن بنسبة 0.54%، واحتل فرع النقل الداخلي المركز التاسع بحصة 0.37%.
و أشار تقرير هيئة الرقابة المالية ، الى أن فرع تأمين البترول بالمرتبة العاشرة بحصة تصل إلى 0.07%، تم حذف فرع الطيران لظهور نسبته بالسالب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.