الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 08:00 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. عاصفة شمسية تضرب الأرض اليوم.. تعرف على التفاصيل

قال الدكتور جاد القاضى ، مدير معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن الانفجارات التى تنبعث من الشمس لا تصل إلى الأرض ولا حتى لأقرب نقطة لكوكب الأرض والخروج من سطح الشمس بمحيط قرص الشمس ونتيجة هذه المقذوفات الملتهبة يحدث عواصف مغناطيسية .
ولفت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح والمذاع عبر فضائية اكسترا نيوز ، إلى أن الطقس الفضائى يتم رصده من خلال المراصد الشمسية أو المغناطيسية الأرضية والتى تسجل قوتها من المتوسط أو أقل من المتوسط ، مشيرا إلى قوة العواصف لها مقياس لشدتها تبدأ من 1 :5 ، والعاصفة من المتوقع أن تصل اليوم الأربعاء لدرجة 2 .

ونوه بأن الطاقة المغناطيسية شدتها إن زادت عن الدرجة الثالثة من الممكن أن تؤثر على وسائل الاتصالات الخاصة بالأقمار الصناعية وخاصة فى الفضاء الخارجى المحيط بالأرض ولكن الله يحمى طبقات الغلاف الجوى خاصة أن طبقة الأوزون تمتص كثيرا من تلك الموجات والأشعة وتحمى الأرض وتأثيرها الأكبر يكون على مخارج الغلاف الجوى ولكن فى حالة وصول شدة الأشعة إلى 4 درجات تؤثر على شبكات الضغط العالى ..

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.