الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 02:10 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على خطة ماكرون لسحب مرتزقة تركيا من ليبيا

ماكرون
ماكرون

كشفت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية عن تقديم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خطة لسحب المرتزقة المتواجدين في ليبيا، وذلك أثناء لقائه بالرئيس الأمريكي جو بايدن خلال قمة الناتو.

وقالت الصحيفة إن ماكرون قد وضع جدولًا زمنيًا مدته ستة أشهر يقترح أولاً سحب المرتزقة السوريين المدعومين من تركيا، يليهم المرتزقة المدعومون من روسيا والقوات التركية النظامية.

وذكرت الصحيفة، أن المقترح المكون من صفحتين، تم تداوله بين المسئولين الدبلوماسيين في الدول المعنية.

وقال المسئولون إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون طرح الفكرة مباشرة في الأيام الأخيرة على نظرائه في الولايات المتحدة وتركيا.

وناقش ماكرون الخطة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم السبت الماضي في اجتماع مجموعة الدول السبع، قبل أن يطرحها مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الاثنين في قمة الناتو في بروكسل.

وكانت ليبيا قد اختارت في مارس الماضي مجلس رئاسي انتقالي، بالإضافة إلى حكومة انتقالية ليبية لتسير أمور شئون البلاد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.