×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 2 ديسمبر 2021 09:40 صـ 27 ربيع آخر 1443هـ
الأخبار

خطير .. امتناع صغار السن فى أمريكا عن أخذ لقاح كورونا

الموجز

تشهد الولايات المتحدة الأمريكية انخفاض إقبال المراهقين والشباب على لقاح كورونا هذا فى نفس الوقت الذي يؤكد فيه عدد كبير من الباحثين المختصين فوائد هذا اللقاح وأنها أكبر بكثير من مخاطر الإصابة بـ التهاب القلب لدى صغار السن. وقد وجد في حالات نادرة من تلقوا أحد أنواع لقاح كورونا التي تعمل بتقنية mRNA، ومنها فايزر-بيونتك و مودرنا مرتبطة بحدوث التهاب القلب أو الأنسجة المحيطة وهو ما يسمى التهاب عضلة القلب أو التهاب التامور.

ووفقا لما جاء فى موقع “ سكاى نيوز” صرح الدكتور توم شيمابوكورو، نائب مدير مكتب سلامة التحصين التابع للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن التهاب عضلة القلب بعد التطعيم لا يزال أمرا نادرا ، حيث يصيب حوالي 12 حالة لكل مليون جرعة ثانية من التطعيم لدى من هم فى سن الـ 39 عام أو من هم أصغر سنا.

قالت الدكتورة ميغان والاس بالمركز الوطني للتحصين وأمراض الجهاز التنفسي التابع لمركز CDC،لمراهقون والشباب يمثلون النسبة الأكبر من الحالات الجديدة في الولايات المتحدة مما يجعل أخذ لقاح كورونا أمر فى غاية الأهمية بالنسبة لهؤلاء الأشخاص.

أسباب رفض الشباب


قال لوكاس ألتيماس، شاب في بداية العشرينيات، إن الآثار الجانبية لأنواع لقاح كورونا المختلفة تجعله يتجنبها مثل التهابات القلب، أو الاثار الجانبية الضارة التى تصيب الانسان على المدى الطويل وهي غير معروفة حتى الآن.

وأكد توماس ريتشارد شاب في التاسعة والعشرين من العمر أنه لم يتلق التطعيم حتى الآن وسينتظر تطوير لقاح جديد ضد كورونا مدروس بعناية، وخاضع لتجارب سريرية مطولة، وخال من أي أعراض جانبية.

وأشار الدكتور بيتر هيبرد، طبيب الطوارئ في ولاية فلوريدا، قال في حديث لموقع سكاي نيوز عربية، إن تردد الشبان الأميركيين في تلقي تطعيمات كورونا ناتج عن التقارير الصادرة عن الأعراض الجانبية ومنها التهابات القلب، و25 بالمئة من الأميركيين عمرهم أقل من 20 عاما، ولذلك عجزت الإدارة الأميركية عن التمكن من تطعيم 70 بالمئة من السكان بسبب صغار السن المتخوفين من أنواع لقاح كورونا المتوفرة.

امتناع ـ صغار السن ـ أمريكا ـ لقاح كورونا

مواقيت الصلاة

الخميس 09:40 صـ
27 ربيع آخر 1443 هـ 02 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:02
الشروق 06:34
الظهر 11:44
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes