×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 31 يناير 2023 09:34 مـ 10 رجب 1444هـ
بيان خطير من بايدن بشأن مساعدة أوكرانيا عسكريًاالعاهل الأردني يلتقي الرئيس الأمريكي الخميس المقبلآمنة: سقوط أمطار متوسطة على عدة مدن بمطروح وكفرالشيخ والمنوفية والإسكندرية ودمياط والدقهليةوزير التنمية المحلية يوجه باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار فى بعض المحافظاتوزير التنمية المحلية يُتابع مع محافظ جنوب سيناء مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظةيسرا اللوزي تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في أحدث ظهوروزيرا الإسكان والتنمية المحلية يستعرضان التحضيرات لاستضافة مصر للمنتدى الحضرى العالمى فى دورته الثانية عشرة ”WUF12”وزير التنمية المحلية: تركيب أكثر من 406 آلاف قطعة موفرة لاستهلاك المياه فى دور العبادةالداخلية تُنظم فعاليات تصفيات كأس العالم الرابعة 2023 للفروسية لرياضة إلتقاط الأوتاداتصالات مصر توقع اتفاقية تمويل مع البنك التجاري الدولي بقيمة 4 مليارات جنيه لتعزيز خطط الشركة التوسعيةضبط سائق ”توك توك” لقيامه بالإصدام بأحد المواطنين بمنطقة دار السلام بالقاهرةبنك القاهرة يحصل على قرض مساند بقيمة 100 مليون دولار أمريكي من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD والمؤسسة البريطانية الدولية للاستثمار...
عرب وعالم

حاملة الطائرات الأمريكية رونالد ريجان تصل الشرق الأوسط.. السبب خطير

رونالد ريجان
رونالد ريجان

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن حاملة الطائرات رونالد ريجان دخلت منطقة عمليات الأسطول الخامس، الذي يتخذ من المياه الإقليمية لمملكة البحرين مقرا له، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2012.

وقال كبير ضباط حاملة الطائرات الأمريكية رونالد ريجان "وجودنا المرن عنصر أساسي لحلفائنا بأن واشنطن ما تزال ملتزمة بأمن الملاحة".

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية في بيان "دخلت حاملة الطائرات "يو إس إس رونالد ريجان.. برفقة طراد الصواريخ الموجهة "يو إس إس شيلوه" (CG 67) والمدمرة حاملة الصواريخ الموجهة "يو إس إس هالسي" (DDG 97) منطقة عمليات الاسطول الخامس".

وقال البيان إن وجود حاملة الطائرات الأمريكية رونالد ريجان في منطقة عمليات الأسطول الخامس تهدف إلى تعزيز التدريب مع الشركاء الإقليميين، وتوفير الحماية للقوات أثناء عمليات الانسحاب من أفغانستان.

وتغطي منطقة عمليات الأسطول الخامس التابع للولايات المتحدة حوالي 2.5 مليون ميل مربع من مساحة المياه وتشمل الخليج العربي وخليج عمان والبحر الأحمر وأجزاء من المحيط الهندي.

كان الرئيس الأمريكي جو بايدن أمر بسحب 2500 جندي لا يزالون منتشرين في أفغانستان بحلول 11سبتمبر في ذكرى هجمات 2001 التي دفعت الولايات المتحدة إلى غزو أفغانستان.

ويجتمع الرئيس الأمريكي جو بايدن بنظيره الأفغاني أشرف جمعة في واشنطن، لبحث عملية انسحاب القوات الأمريكية.

وأوضح البيت الأبيض أن اللقاء يهدف إلى العمل عن كثب مع الحكومة في كابول لضمان أن أفغانستان لن تصبح مرة أخرى ملاذا لجماعات إرهابية تشكل تهديدا للأراضي الأمريكية.

حاملة الطائرات رونالد ريجان البيت الأبيض البحرين واشنطن الرئيس الأمريكي جو بايدن

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 09:34 مـ
10 رجب 1444 هـ 31 يناير 2023 م
مصر
الفجر 05:17
الشروق 06:46
الظهر 12:08
العصر 15:09
المغرب 17:30
العشاء 18:50
الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الصباح العربي الصباح العربي الصباح العربي ahly
CIB
CIB