×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 1 فبراير 2023 05:04 صـ 11 رجب 1444هـ
محسن منصور: انطلاق بروفات العرض المسرحي “سيب نفسك ” للمونو دراماطرح البوسترات الدعائية لمسرحية ”شفيقة المصرية” وعرض المسرحية الخميس علي مسرح البالونايهاب عبد الواحد سعيد بنجاح ”بنت ابويا” وانتظروا المزيد من الأغاني المميزةإعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول على برنامج ”ums ”بآداب عين شمسكارما مازن عماد بحر تحتفل بتفوقها وعيد ميلادها فى وقت واحدإتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بغسـل قرابة 75مليون جنيهأحمد فهمي يواصل تصوير دوره في مسلسل ”سره الباتع”بيان خطير من بايدن بشأن مساعدة أوكرانيا عسكريًاالعاهل الأردني يلتقي الرئيس الأمريكي الخميس المقبلآمنة: سقوط أمطار متوسطة على عدة مدن بمطروح وكفرالشيخ والمنوفية والإسكندرية ودمياط والدقهليةوزير التنمية المحلية يوجه باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار فى بعض المحافظاتوزير التنمية المحلية يُتابع مع محافظ جنوب سيناء مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة
الأخبار

عاجل.. أول تصريح رسمي عن ضرب سد النهضة

سامح شكري
سامح شكري

كشف سامح شكري وزير الخارجية عن حقيقة تخطيط مصر لضرب سد النهضة و رد على التصريحات التي يطلقها مسؤولون إثيوبيون بأنه لا أحد يمكنه ضرب سد النهضة أو الاقتراب منه، على الرغم من أن مصر لم تهدد باستهدافه من الأساس.

وقال شكري خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" على شاشة "on"، مساء السبت: "نحن نصف هذه التصريحات الإثيوبية بما هي عليه.. هذه تصريحات استفزازية وغير متسقة مع ما نسعى إلى تحقيقها".

وأضاف أن مصر دولة مسؤولة، تنتهج سياسات متوازنة وحكيمة، وتحظى بالكثير من التقدير على المستوى الدولي، كما لها تأثيرات كبيرة في صياغة العلاقات الدولية، مشيرًا إلى أن المجتمع الدولي عليه الالتفات إلى هذه التصريحات الإثيوبية التي تستهدف أديس أبابا من خلالها إبعاد الأنظار عن مضمون القضية إلى تراشق، مؤكدًا أن مصر لن تُستدرج إلى هذا الأمر.

وأشار شكري إلى أنه من الصعب تحديد ما الذي يريده الإثيوبيون في هذا الإطار، معربًا عن تطلعه لأن تكون أديس أبابا تسعى لاستغلال مياه النيل في التنمية وهذا حق تقره مصر والسودان، مع مراعاة مصالح البلدين المائية وعدم وقوع ضرر جسيم على أي من دولتي المصب خلال ملء وتشغيل السد.

وأوضح الوزير، أن مراعاة هذه المصالح تقود إلى إقامة علاقات تعاون مثمرة بين الدول الثلاث، غير أنها أشار إلى أنه إذا كانت إثيوبيا تريد فرض إرادتها فهذا الأمر غير مقبول في العلاقات الدولية.

وأفاد شكري بأن مصر تسعى للتوصل إلى اتفاق متكامل حول الملء والتشغيل، يكون قانونيًّا وملزمًا، لكل الأطراف التي تتضمنها الاتفاقيات الدولية، موضحًا أن أي أطروحات أخرى يتم تقييمها وفقًا لمضمونها.

سد النهضة ضرب سد النهضة سامح شكري

مواقيت الصلاة

الأربعاء 05:04 صـ
11 رجب 1444 هـ 01 فبراير 2023 م
مصر
الفجر 05:17
الشروق 06:46
الظهر 12:08
العصر 15:10
المغرب 17:31
العشاء 18:51
الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الصباح العربي الصباح العربي الصباح العربي ahly
CIB
CIB