الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:00 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. أول تعليق لـ أوروبا بشأن لقاح كيروفاك الألماني

أكدت وكالة الأدوية الأوروبية، أنها تقيم حاليا فعالية لقاح كيروفاك الألماني المضاد لفيروس كورونا بعد تسجيل تأثير بنسبة 48% فقط ضد الوباء.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قالت شركة كيروفاك، إنها تجري مناقشات مع وكالة الأدوية الأوروبية بشأن الموافقة.

وأضافت أنها تجري مناقشات مع الاتحاد الأوروبي، حول أفضل مكان في العالم لنشر لقاحها التجريبي المضاد لفيروس كورونا، إذا حصل على الموافقة.

وقال الرئيس التنفيذي فرانز فيرنر هاس، اليوم الخميس: "لدينا التزام توريد تجاه الاتحاد الأوروبي ونحن نجري مناقشات معه حيث يجب استخدام اللقاح على أفضل وجه بعد الموافقة".

يذكر أن شركة كيروفاك قالت في وقت سابق، إن اللقاح الذي طورته للوقاية من فيروس كورونا سجل فاعلية بنسبة 48% فقط، في آخر تحليل للبيانات.

وتشير هذه البيانات إلى تحسن طفيف في فعالية لقاح كيروفاك مقارنة مع القراءة المبدئية لتجربتها الكبرى الأولى قبل أسبوعين، التي أظهرت فعالية بنسبة 47 %، لكن يعكس نتائج مخيبة للآمال.

وفي نوفمبر الماضي، وقع الاتحاد الأوروبي اتفاقية مع شركة "كيورفاك" لاقتناء 405 ملايين جرعة من اللقاح، وهي الاتفاقية الرئيسية الوحيدة التي وقعتها الشركة الألمانية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.