الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:24 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كورونا الفاكهة.. ماذا تعرف عن العفن الهبابي الذي ضرب محصول المانجو؟

مانجو
مانجو

كشف حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية عن تأثير انتشار مرض العفن الهبابي علي محصول المانجا مشيرا إلى أن العفن الهبابي دمر ما يقرب من 30% من محصول المانجو، بحسب المنتجين، مشددًا على أهمية وجود لجنة من وزارة الزراعة؛ لمتابعة أضرار العفن الهبابي وإصدار تقرير رسمي بها

وأشار إلي أن هناك قلة في المعروض من المانجو في محافظة الإسماعيلية، مشيرًا إلى أن الأمر مرتبط بالتغيرات المناخية في مصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الحالة الجوية لها تأثير سلبي على المانجو، مؤكدًا أن الدولة تعمل على تعزيز الإرشاد والثقافة الزراعية لمواجهة تلك المشكلة.
.

وأكد نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، أن أسعار المانجو مستقرة بشكل نسبي حتى الآن، موضحًا أنها تبدأ من 10 جنيهات وتصل حتى 30 جنيهًا لأفضل الأنواع داخل أسواق الجملة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.