×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 12:49 صـ 20 صفر 1443هـ
عرب وعالم

سبب خطير وراء زيارة وزير الخارجية القطري لـ لبنان

ووير خارجية قطر
ووير خارجية قطر

وصل وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، في زيارة تأتي كمسعى من الدوحة للمساعدة في حلحلة الأزمة السياسية في البلاد.

وحسب موقع "لبنان 24"، وصل وزير الخارجية القطري إلى مطار رفيق الحريري الدولي، إذ كان في استقباله وتستقبله نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الخارجية في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر وسفير قطر محمد حسن الجابر.

ومن المقرر أن يجري وزير الخارجية القطري، محادثات مع الرئيس ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة سعد الحريري.

وقالت مصادر لصحيفة "الجمهورية" اللبنانية، إن زيارة وزير الخارجية القطري للبنان، بالغة الأهمية، وقد تؤسس لانفراج، لكن الشرط الأساس لذلك هو تجاوب اللبنانيين مع الرغبة الدولية والعربية في بلورة حلول ومخارج سريعة للمعضلة الحكومية القائمة.

من جهة أخرى، نقل مقربون من رئيس البرلمان نبيه بري قوله، إن زيارة الوزير القطري لبيروت تكتسب أهمية، آملا في أن تكون لها انعكاسات إيجابية.

ولا يزال لبنان يعاني من أزمات كثيرة، أهمها معضلة تشكيل الحكومة برئاسة سعد الحريري، بسبب عدم اتفاقه مع الرئيس ميشال عون على تسمية وزراء.

وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني العاصمة اللبنانية بيروت مطار رفيق الحريري الدولي لبنان الدوحة

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 12:49 صـ
20 صفر 1443 هـ 28 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:47
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02
EFG hermes
EFG hermes