الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 06:43 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أوروبا تتجاوز 50 مليون حالة إصابة بكورونا

تجاوزت أوروبا 50 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا حيث تسبب متغير دلتا الأكثرعدوى في ارتفاع قياسي في الإصابات اليومية الجديدة وتشهد المنطقة مليون إصابة جديدة كل ثمانية أيام وقد أبلغت عما يقرب من 1.3 مليون حالة وفاة منذ بدء الوباء.

و قالت صحيفة "الباييس" الإسبانية أن متغير دلتا أهم أسباب ارتفاع إصابات كورونا فى أوروبا والذى تم اكتشافه فى حوالى 10 دول والآن هوالمتغيرالسائد فى جميع أنحاء العالم.

وأشارت الصحيفة إلى أن أوروبا تظل واحدة من أكثر المناطق تضرراً على هذا الكوكب، حيث تبلغ عن 27٪ من الحالات العالمية و31٪ من إجمالي الوفيات، واستغرقت أوروبا 194 يومًا للانتقال من 25 مليونًا إلى 50 مليون حالة ، في حين تم الإبلاغ عن أول 25 مليون حالة في 350 يومًا ، وفقا لأحدث البيانات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.