الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 17 أبريل 2024 04:55 صـ 8 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. لحظة انهيار السد ومخاوف دولية من العواقب

دمرت الفيضانات الغزيرة، سدا بالقرب من مدينة تشنجتشو بمقاطعة خنان بوسط الصين، الذي انهار بعد تعرضه لأضرار جسيمة في العواصف الشديدة التي قتلت عدة أشخاص وتسببت في حالة شلل في المنطقة، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وقبل انهيار سد ييهيتان، حذر الجيش الصيني من أن السد المعطل "يمكن أن ينهار في أي وقت".

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وسائل إعلام رسمية بأن الجيش الصيني أرسل نحو 20 ألف فرد للقيام بأعمال طارئة للحفاظ على سلامة السدود.

youtube

وأسفرت الفيضانات في الصين عن مقتل 12 شخصا على الأقل ونزوح أكثر من 10 آلاف شخص.

خلال موسم الأمطار في الصين، تحدث الفيضانات بشكل متكرر، مما يتسبب في اضطرابات سنوية وتجرف الطرق السريعة والمحاصيل والمنازل. ومع ذلك ، فقد تزايد التهديد بمرور الوقت ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى البناء المكثف للسدود والسدود التي قطعت الروابط بين الأنهار والبحيرات وتغيرت في السهول الفيضية التي ساعدت على امتصاص الزيادة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.