×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 27 سبتمبر 2021 05:04 صـ 20 صفر 1443هـ
الأخبار

عاجل .. دلتا يثير الذعر فى العالم .. وغلق كامل للبلاد

كورونا
كورونا

دعا وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، اليوم الأحد، في رسالة إلى المرشد الإيراني علي خامنئي، إلى إغلاق إيران لمدة أسبوعين بسبب الوضع المزري الناجم عن تفشي فيروس كورونا وطالبه باستخدام الجيش وقوات إنفاذ القانون القوى للتعامل مع منتهكي البروتوكولات الصحية.

وبحسب "يورونيوز"، وفي إشارة إلى الاجتماع الأخير للمقر الوطني لإدارة وباء كورونا والاجتماع الأخير لمجلس الوزراء الثاني عشر، قال في الخطاب: "نحن نمر بفترة تحبس الأنفاس ومرهقة ولا سلطة لنا نلجأ إليها في هذه الوحدة".

وحذر من أنه "في كل مرة نقرر فيما بعد ستكون أبعاد الكارثة أوسع وستكون الأنقاض أثقل على البلاد". وطالب الرئيس الإيراني بالتدخل الجاد في هذه الفترة الانتقالية، وتعبئة كل موارد البلاد لمواجهة كورونا.

قال علي رضا رئيسي، المتحدث باسم المقر الوطني لفيروس كورونا في إيران، إن 29 محافظة في البلاد اجتاحتها طفرة فيروس كورونا (دلتا)، وبالتالي فإن عدد الأسرة في البلاد يقل بشدة مع زيادة الحالات.

في رسالته إلى المرشد الإيراني، أشار وزير الصحة الإيراني إلى اعتراضات 66 مديرًا للنظام الصحي الإيراني وقال:"ربما أسبوعان من الإغلاق الجاد والمقاومة واستخدام القوات العسكرية وقوات إنفاذ القانون والاستجابة الحازمة لكسر البروتوكولات يمكن أن تقلل بشكل كبير من دوران الفيروس والعبء على المستشفيات والضغط المذهل على زملائنا".

وتابع:"لو لم يتلق آلاف الأشخاص العلاج في العيادات المتخصصة والعيادات الخارجية كل يوم، وكان من المفترض هذه المرة أن يتم فرض ذلك على أسرة المستشفيات، لكنا قد قللنا عدد الأسرة منذ فترة طويلة، ولكن للأسف الضغط وصل لدرجة أنني قلق من أن الخطة لن تنجح. لتقليل تصاعد الإصابات بسرعة من خلال اتخاذ تدابير وقائية وزيادة الامتثال للبروتوكولات".

وزير الصحة الإيراني ـ خامنئي ـ بإغلاق البلاد ـ كورونا

مواقيت الصلاة

الإثنين 05:04 صـ
20 صفر 1443 هـ 27 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:19
الشروق 05:46
الظهر 11:46
العصر 15:12
المغرب 17:46
العشاء 19:03
EFG hermes
EFG hermes