الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:51 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
قبل ساعات من تطبيق التوقيت الصيفي.. مواعيد غلق المحلات والمطاعم 2024 النائبة أميرة أبوشقة تتقدم بطلب إحاطة بشأن رحلة مصر للطيران (MS936) القادمة من الدوحة بث مباشر مانشستر يونايتد وشيفيلد .. 30 دقيقة والتعادل السلبي سيد الموقف بين الفريقين سرى للغاية .. مصر تسترد الذهب من الخزائن والبنوك الأمريكية تصريحات جريئة.. غادة إبراهيم: مستعدة أعمل دور رومانسي مع كريم عبد العزيز ولكن بدون قبلات أحمد جمال سعيد يعلن انفصاله عن زوجته ترقبوا انخفاض أسعار السلع وقريبا الأجهزة الكهربائية التموين .. تصرح بخفض تكلفة السلع رسالة خطيرة من دار الإفتاء لـ التجار بخصوص احتكار السلع الأساسية .. تفاصيل بعثة مازيمبي تصل القاهرة استعدادا لمواجهة الأهلي في نصف نهائي دوري الأبطال كيف تستعيد كارت شحن عداد الكهرباء بعد ضياعه؟.. بـ3 خطوات فقط تطبيق ذكاء اصطناعي يحتوي غضب النساء مقابل 6 دولارات شهريا تعرف علي شروط الأعذار المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024

زيت الثوم.. الحل الصحي لصحة جسمك

زيت الثوم
زيت الثوم

من المعروف لدى الجميع أن هناك الهديد من الفوائد التى لا تصدق لزيت الثوم لصحتك فهو معروف بقدرته على إنقاص الوزن وتهدئة الصداع وتقليل الالتهاب وتنشيط الدورة الدموية وتحسين الهضم وتعزيز الوظيفة الإدراكية وجهاز المناعة إليك أبرز فوائده وفقا لموقع " organic "

ومن فوائد زيت الثوم

= علاج السمنة.. يمكن استخدام زيت الثوم لعلاج السمنة، واضطرابات التمثيل الغذائي، مرض السكري ، ارتفاع ضغط الدم ، وعسر الهضم.

= يحسن الهضم.. يمكن أن يكون عصير الثوم علاجًا فعالًا جدًا للإمساك والتهاب الأمعاء ، نظرًا لمحتواه العالي من مضادات الأكسدة وطبيعته المحفزة. يمكن أن يساعد في تحسين الهضم وحتى تقليل مخاطر الإصابة بمشاكل الجهاز الهضمي المختلفة .

= يقلل من الالتهابات.. زيت الثوم غنى بمركبات الأليسين وهى ذات مضادات للأكسدة ومضاد للالتهابات يمكن أن يخفف من تهيج الأنسجة ويقلل الألم في المفاصل

= يعالج اضطرابات التمثيل الغذائي.. ويستخدم الكثير من الناس زيت الثوم لعلاج متلازمة التمثيل الغذائي ، والتي تميل إلى أن تكون مصحوبة بارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع نسبة السكر في الدم ، وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، والسمنة.

= يخفف الصداع.. وضع كميات صغيرة من زيت الثوم على الصدغ ، أو استهلاك كمية صغيرة من هذا الزيت يمكن أن يخفف بسرعة الالتهاب و يقلل من حدوث الصداع النصفي .


= ينظم مرض السكري.. زيت الثوم يساعد في تنظيم إنتاج الأنسولين واستهلاك الطاقةهذا الزيت مثالي لتحسين النشاط الأيضي ويساعد على منع ارتفاعات وهبوط الجلوكوز.

= يقوي جهاز المناعة.. زيت الثوم مليئًا بمضادات الأكسدة فحسب ، بل يحتوي أيضًا على خصائص واضحة مضادة للجراثيم ، ومضادة للفيروسات ، ومضادة للفطريات وهذا يجعل ا مثالي لعلاج الأمراض الموضعية على الجلد ، مع تعزيز صحة الجهاز الهضمي والقضاء على الالتهابات البكتيرية التي تنمو في أمعائك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.