×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 25 سبتمبر 2021 02:56 صـ 18 صفر 1443هـ
صحة وجمال

زيت الثوم.. الحل الصحي لصحة جسمك

زيت الثوم
زيت الثوم

من المعروف لدى الجميع أن هناك الهديد من الفوائد التى لا تصدق لزيت الثوم لصحتك فهو معروف بقدرته على إنقاص الوزن وتهدئة الصداع وتقليل الالتهاب وتنشيط الدورة الدموية وتحسين الهضم وتعزيز الوظيفة الإدراكية وجهاز المناعة إليك أبرز فوائده وفقا لموقع " organic "

ومن فوائد زيت الثوم


= علاج السمنة.. يمكن استخدام زيت الثوم لعلاج السمنة، واضطرابات التمثيل الغذائي، مرض السكري ، ارتفاع ضغط الدم ، وعسر الهضم.

= يحسن الهضم.. يمكن أن يكون عصير الثوم علاجًا فعالًا جدًا للإمساك والتهاب الأمعاء ، نظرًا لمحتواه العالي من مضادات الأكسدة وطبيعته المحفزة. يمكن أن يساعد في تحسين الهضم وحتى تقليل مخاطر الإصابة بمشاكل الجهاز الهضمي المختلفة .

= يقلل من الالتهابات.. زيت الثوم غنى بمركبات الأليسين وهى ذات مضادات للأكسدة ومضاد للالتهابات يمكن أن يخفف من تهيج الأنسجة ويقلل الألم في المفاصل

= يعالج اضطرابات التمثيل الغذائي.. ويستخدم الكثير من الناس زيت الثوم لعلاج متلازمة التمثيل الغذائي ، والتي تميل إلى أن تكون مصحوبة بارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع نسبة السكر في الدم ، وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، والسمنة.

= يخفف الصداع.. وضع كميات صغيرة من زيت الثوم على الصدغ ، أو استهلاك كمية صغيرة من هذا الزيت يمكن أن يخفف بسرعة الالتهاب و يقلل من حدوث الصداع النصفي .


= ينظم مرض السكري.. زيت الثوم يساعد في تنظيم إنتاج الأنسولين واستهلاك الطاقةهذا الزيت مثالي لتحسين النشاط الأيضي ويساعد على منع ارتفاعات وهبوط الجلوكوز.

= يقوي جهاز المناعة.. زيت الثوم مليئًا بمضادات الأكسدة فحسب ، بل يحتوي أيضًا على خصائص واضحة مضادة للجراثيم ، ومضادة للفيروسات ، ومضادة للفطريات وهذا يجعل ا مثالي لعلاج الأمراض الموضعية على الجلد ، مع تعزيز صحة الجهاز الهضمي والقضاء على الالتهابات البكتيرية التي تنمو في أمعائك.

زيت الثوم الحل الصحي لصحة جسمك عصير الثوم

مواقيت الصلاة

السبت 02:56 صـ
18 صفر 1443 هـ 25 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:18
الشروق 05:45
الظهر 11:47
العصر 15:13
المغرب 17:49
العشاء 19:06
EFG hermes
EFG hermes