الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 07:00 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

كيف يصنع شاي ورق التين؟وهل له أضرار؟

شاي ورق التين
شاي ورق التين

نستعرض معكم اليوم كيفية إعداد شاي ورق التين للتنحيف بأسهل الخطوات ..

مقادير شاي ورق التين:

3-4 أوراق تين طازجة أو مجففة

نصف كوب ماء


أما طريقة عمل ورق التين للتنحيف فهي

= خذ 3-4 أوراق تين طازجة أو مجففة واقطع سيقانها بشكل صحيح.

= سحق الأوراق وأضفها إلى غلاية الشاي مع نصف كوب من الماء.

= ضع غلاية الشاي على الموقد لمدة تتراوح بين 10 و 12 دقيقة ، ثم اسكب الشاي في فنجان ،ثم يقدم.

ولكن يوصى بعدم لمس أوراق التين بيديك العاريتين ، لذا ارتدِ قفازات أثناء لمسها.

كما أنه يجب الحذر فعلى الرغم من أن ورق التين له فوائد عديدة كما سبق. كشفها موقع .webmd، إلا أن له أضرار:

ومن هنا ننشر أضرار ورق التين:

على الرغم من أن ينصح بعض الخبراء بتناول ورق التين و استخدامه بشكل مستمر إلا أن حذر البعض من الإفراط في إستخدام ورق التين للحد من الأثار الجانبية المحتملة.

= عندما تؤخذ عن طريق الفم:

تعتبر فاكهة التين الطازجة أو المجففة آمنة بالنسبة لمعظم الأشخاص عند استخدامها بكميات غذائية، يعتبر معجون فاكهة التين آمنًا عند تناوله عن طريق الفم لمدة تصل إلى 8 أسابيع كدواء، لا توجد معلومات موثوقة كافية متاحة لمعرفة ما إذا كانت أوراق التين آمنة أو ما هي الآثار الجانبية التي قد تكون.

= داء السكري.. التين قد يخفض نسبة السكر في الدم، إذا كنت تتناول التين عن طريق الفم وكنت مصابًا بمرض السكري ، فراقب مستويات السكر في الدم.


= الجراحة.. التين قد يخفض مستويات السكر في الدم، هناك بعض القلق من أنه قد يتعارض مع السيطرة على نسبة السكر في الدم أثناء الجراحة وبعدها. توقف عن استخدام التين كدواء قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة المجدولة

= عند وضعه على الجلد.. من المحتمل أن يكون وضع أوراق التين على الجلد غير آمن، يمكن أن يتسبب في زيادة حساسية الجلد للشمس، تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة عند وضع أوراق التين على الجلد، ارتدِ واقيًا من الشمس في الخارج ، خاصةً إذا كنت من ذوي البشرة الفاتحة، من غير المحتمل أن تسبب فاكهة التين حساسية من أشعة الشمس. يمكن أن يؤدي ملامسة فاكهة التين أو أوراقه للجلد إلى حدوث طفح جلدي لدى الأشخاص الحساسين.


وهناك بعض الاحتياطات والتحذيرات الخاصة عند استخدام ورق التين وهي:

= الحمل والرضاعة.. فاكهة التين الطازجة أو المجففة آمنة على الأرجح في الكميات الموجودة في الطعام، لا توجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما إذا كان التين آمنًا للاستخدام بكميات طبية عند الحمل أو الرضاعة، ابق على الجانب الآمن وتجنب استخدام الكميات الطبية.


= الحساسية.. الأشخاص الذين لديهم حساسية من التوت أو المطاط الطبيعي أو التين الباكي قد يكون لديهم حساسية تجاه التين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.