×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 25 أكتوبر 2021 10:29 مـ 19 ربيع أول 1443هـ
صحة وجمال

ورق التين.. الحل السحري للتنحيف

ورق التين
ورق التين

هل تعلمين سيدتي أن ورق التين من الأشياء التي توفر المعادن والفيتامينات والألياف العالية؟.. نظرا لأنه يتميز بأنه يتكون من مستويات عالية من التغذية المفيدة ، مثل فيتامين أ وفيتامين ب 1 وفيتامين ب 2 والكالسيوم والحديد والفوسفور والمنغنيز والصوديوم والبوتاسيوم والكلور.


ووفقا لما نشره موقع drhealthbenefits، نستعرض معكم أبرز الفوائد الصحية لورق التين:


-= تجنب الإمساك.. يوجد 10 جرامات من الألياف الغنية في كل محضر طعام باستخدام أوراق التين، هذا المحتوى الغني بالألياف يزيد من الصحة وحركة الأمعاء الطبيعية ويتجنب الإمساك.

تحاول الألياف زيادة كتلة وظيفة الأمعاء ، لذا فهي لا تتجنب الإمساك فحسب ، بل تقضي أيضًا على الإسهال وحركات الأمعاء المزعجة. في هذه الأثناء ، يمكنك محاولة تناول شاي أوراق التين .

= علاج فقدان الوزن.. تعمل الألياف الموجودة في أوراق التين أيضًا على خفض الوزن وينصح بها أحيانًا للدهون. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤثر حجم السعرات الحرارية الغني بها أيضًا في زيادة الوزن ، خاصةً عند تناولها مع الحليب، يكفي استخدام بعض أوراق التين للحصول على الحجم الغذائي الموصى به ، لذلك لا تستهلكه كثيرًا، كن حذرًا دائمًا وتذكر الجرعة الصحيحة لهذا النوع من الطعام.

= انخفاض مستوى الكوليسترول.. تحتوي أوراق التين على مادة البكتين المعروفة باسم الألياف الذائبة في الماء، عندما يتغلغل هذا النوع من الألياف في نفسه باستخدام نظام التمثيل الغذائي ، فإنه يحاول تنظيف مخلفات الكوليسترول وإحضارها إلى نظام الإخراج لإخراجها من الجسم.

= الوقاية من أمراض القلب التاجية.. تحتوي أوراق التين المجفف على الفينول وأوميغا 3 وأيضًا أوميغا 6، تقلل هذه الأحماض الدهنية من فرصة الإصابة بنوبة قلبية تاجية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أوراق التين لها أهمية أكبر على مستوى الدهون الثلاثية، تحتوي أوراق التين على رد فعل رادع على الدهون الثلاثية مما يؤدي إلى تقليل الحجم الكلي للدهون الثلاثية، تعتبر الدهون الثلاثية من الأسباب الرئيسية وراء العديد من النوبات القلبية.


= الوقاية من سرطان القولون.. يمكن أن يؤدي احتواء الألياف إلى القضاء على الجذور الحرة والسرطانات الأخرى التي تؤثر على المركبات ، خاصة في منطقة القولون ، لأن الألياف تعزز الوظيفة الصحية للأمعاء، امضغ ورقتي تين كل يوم وابتلع الورقة كاملة، يجب على الأشخاص الذين يعانون من القرحة المتقدمة القيام بذلك في الصباح على معدة فارغة.

= الحماية من سرطان الثدي بعد انقطاع الطمث.. تم اكتشاف إدراج الألياف في أوراق التين للحراس تجاه سرطان الثدي ، وبعد انقطاع الطمث ، يمكن أن ينزعج التوازن الهرموني عند النساء في بعض الأحيان، أجهزة الجسم متناغمة للغاية بحيث يمكن للهرمونات أن تغير قدرة الجهاز المناعي ، والتي بدورها يمكن أن تؤثر على أداء مضادات الأكسدة للحماية من الجذور الحرة، تعتبر الجذور الحرة من الأسباب الرئيسية وراء نمو السرطان ، لذا فإن أوراق التين تؤدي دور خط دفاع من خلال احتوائها على ثرائها من الألياف.

= جيد لمرضى السكر.. نصحت جمعية مجموعة مرضى السكري بترك التين كوجبة غنية بالألياف يمكن أن تزيد من تنظيم مرض السكري، تقلل أوراق التين من حجم الأنسولين الذي يحتاجه مريض السكري الذي يضطر أحيانًا إلى إجراء حقن الأنسولين.

يترك التين نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يحاول التحكم في حجم السكر الذي يتم هضمه داخل الجسم بعد تناول الطعام، يمكن للحجم الهائل من البوتاسيوم أن ينظم تقلب السكر في الدم ويقلل كثيرًا ، لذا فإن ترك التين يمكن أن يساعد مرضى السكري الذين يعانون من ممارسة حياة طبيعية.


ومن فوائد ورق التين الأخرى للتنحيف فهي كالتالي:

= يعتبر ورق التين من أوراق الفاكهة الغنية بالمواد الكيميائية النباتية مثل التانينات والفلافونويد والقلويدات.

= المنشطات ، فهي تساعد في إدارة السمنة، جنبا إلى جنب مع استهلاكه.

= النظام الغذائي السليم والنشاط البدني أمر لا بد منه.

ورق التين التنحيف انقاص الوزن فوائد مذهلة عن ورق التين للتنحيف

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:29 مـ
19 ربيع أول 1443 هـ 25 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:36
الشروق 06:04
الظهر 11:39
العصر 14:50
المغرب 17:15
العشاء 18:33
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes