×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 28 أكتوبر 2021 10:15 مـ 22 ربيع أول 1443هـ
كورة وملاعب

رابطة الأندية الأوروبية ترفض مقترح إقامة المونديال كل عامين

الموجز

أبدت رابطة الأندية الأوروبية، اليوم الجمعة، رفضها التام لمقترح إقامة بطولة كأس العالم للمنتخبات كل عامين.

ونشرت رابطة الأندية الأوروبية بيانًا جاء فيه:"لقد كانت رابطة الأندية الأوروبية واضحة في موقفها بضرورة إجراء تغييرات على نافذة المباريات الدولية للمنتخبات.. يجب عمل نظام نافذة المباريات الدولية الحديث، والأبسط، على عدد أقل من تلك النوافذ في العام، وحماية أفضل للاعبين وصحتهم، ونهج متوازن للنادي وكرة القدم الدولية".

وأضاف:"وتحقيقا لهذه الغاية ، أوضحت رابطة الأندية الأوروبية - بشكل علني وسري ومتكرر - مدى استعدادها للتعامل مع الفيفا للاتفاق على ما ينبغي أن تكون عليه هذه التغييرات، لذلك ، تابعت رابطة الأندية بقلق وقلق بالغ إطلاق الفيفا لحملات العلاقات العامة النشطة والتظاهر بالسعي على ما يبدو إلى المضي قدمًا في إصلاحات في نافذة المباريات الدولية، ولا سيما تقديم كأس العالم مرة كل سنتين."

وتابع:"بصرف النظر عن النقص الملحوظ في التشاور ، وكما أشار العديد من أصحاب المصلحة في الأيام الأخيرة ، فإن مقترحات الفيفا ستؤدي إلى تأثير مباشر ومدمر على مباريات الأندية ، على الصعيدين المحلي والدولي، بالإضافة إلى ذلك ، ستعرض المقترحات صحة اللاعبين ورفاهيتهم للخطر، وستقلل من قيمة ومغزى منافسات الأندية والمنتخبات".

وجاء في ختام البيان:" “الفيفا سوف يتناقصون ويتعارضون مع كرة القدم للسيدات والشباب، كونهم مناطق ممثلة تمثيلا ناقصًا في اللعبة حيث تخصص رابطة الأندية وغيرها الكثير من الوقت والموارد، مع إخضاع البطولات الرياضية الأخرى والاهتمامات على جميع المستويات في جميع أنحاء العالم لأجل تلك الفئات”.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قد أعلن في بيان رسمي مطول، عبر موقع الإلكتروني على الإنترنت، عن رفضه لإقتراح الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بإقامة كأس العالم كل عامين.

ويسعى فيفا لإقامة كأس العالم كل عامين، بدلا من 4 أعوام ابتداء من عام 2028، الأمر الذي سيجبر البطولات القارية الأخرى مثل كأس أمم أوروبا على أن تقام بطولاتها كل عامين أيضا ابتداء من عام 2025، وهو الأمر ذاته بالنسبة لمسابقات السيدات.

رابطة الأندية الأوروبية ـ المونديال ـ كل عامين

مواقيت الصلاة

الخميس 10:15 مـ
22 ربيع أول 1443 هـ 28 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:38
الشروق 06:06
الظهر 11:39
العصر 14:48
المغرب 17:12
العشاء 18:30
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes