×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 25 أكتوبر 2021 11:09 مـ 19 ربيع أول 1443هـ
صحة وجمال

كيف تكتشفين أعراض نقص فيتامين د في الجسم؟.. إليك الطريقة

فيتامين د
فيتامين د

نعلم جميعا جيدا أن فيتامين د هو واحد من العديد من العناصر الغذائية التي تحتاجها أجسامنا للبقاء بصحة جيدة، وهي مادة مغذية تذوب في الدهون ينتجها الجسم عندما يتعرض لأشعة الشمس، وأشعة الشمس هي المصدر الأساسي للحصول على كمية كافية من هذه المغذيات لأنها موجودة في الطعام بكميات محدودة فقط.


كما أنه يلعب فيتامين د العديد من الأدوار الحيوية في الحفاظ على صحة العظام والأسنان والعضلات، يمكن أن يكون نقص هذه المغذيات ضارًا بصحتك الجسدية وكذلك العقلية، ومع ذلك يعاني عدد كبير من الناس في جميع أنحاء العالم من نقص في هذا الفيتامين.


وبالتالي نستعرض معكم وفقا لموقع timesofindia كيف تكتشفين أعراض نقص فيتامين د في الجسم:


أعراض نقص فيتامين د

= يجب فحص الأشخاص الذين يعانون من أعراض متلازمة الفم الحارق (BMS) للتحقق من صيام جلوكوز الدم وفيتامين D (D2 و D3) ، فيتامين ب 6، زنك، فيتامين ب 1 ، و TSH.

= عادة ما يشعر هذا الألم الحارق أو الإحساس بالحرارة على الشفاه أو اللسان، أو ينتشر بشكل أكبر في الفم، قد يعاني الشخص من تنميل وجفاف وطعم كريه في الفم، يمكن أن يزداد الألم سوءًا عند تناول شيء ما. يقترح الباحث أن الحالة تتعلق إذا لم يتم معالجة السبب الجذري للمشكلة بكفاءة وتختلف من شخص لآخر.

= زادت الحاجة إلى تتبع هذه المغذيات أثناء الجائحة عندما ثبت أن انخفاض مستوى فيتامين د يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسيتوكينات الالتهابية والالتهاب الرئوي والتهابات الجهاز التنفسي العلوي الفيروسية.

= رغم أن متلازمة الفم الحارق مرتبطة بنقص العناصر الغذائية الأخرى أيضًا، فقد تحتاج إلى زيارة طبيبك لتأكيد السبب الدقيق، تشمل الأعراض الشائعة الأخرى لنقص فيتامين د التعب وآلام العظام وتشنجات العضلات وتغيرات الحالة المزاجية.

فيتامين د نقص فيتامين د أعراض نقص فيتامين د كيف تكتشفين أعراض نقص فيتامين د في الجسم

مواقيت الصلاة

الإثنين 11:09 مـ
19 ربيع أول 1443 هـ 25 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:36
الشروق 06:04
الظهر 11:39
العصر 14:50
المغرب 17:15
العشاء 18:33
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes