الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 10:59 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

روشتة سحرية لعلاج اضطراب قلق الانفصال.. اعرفي الطريقة

اضطراب قلق الانفصال
اضطراب قلق الانفصال

هناك العديد من الأمهات تعانين بسبب ما يعانيه أطفالهن مرضى اضطراب قلق الانفصال خاصة عند الذهاب للمدرسة أو الحضانة لأول مرة، الأمر الذى يتسبب لهن متاعب عديدة.

جاء ذلك وفقًا لما نشره موقع «whattoexpect»، وبالتالي نرصد معكم روشتة سحرية لعلاج اضطراب القلق الانفصال، لكي تتمكنوا من التعامل مع بكاء الأطفال وخوفهم من المدرسة.

= إبقى إيجابيًا.. لا تدع هذا يقلقك أو تنتظر المتاعب في مركز توصيل ما قبل المدرسة، بدلاً من ذلك كن واثقًا تمامًا من أن طفلك سوف ينفصل بسهولة - قل وداعًا بمرح وواقعي ثم اخرج دون نظرة رجعية .

= اجعله متحمسة لليوم الدراسي.. تحدث عن الأشياء الإيجابية والممتعة التى قد يحصل عليها الطفل فى الحضانة او خلال اليوم الدراسي.

= السماح للطفل بإحضار شيء يحبه.. إذا سمحت الحضانة بذلك فدع الطفل يحضر شيئًا يحبه من المنزل حيث يمثل له مصدر أمان مثل لعبة حيوان محشو مما يقلل من أعراض اضطراب قلق الانفصال.

= التواصل مع المعلم.. يقوم معظم الأطفال الذين يبكون عند نقطة الانفصال ولكنهم يهدئون بعد مغادرة الأهل، للتأكد من ذلك ، اسأل المعلم وفي بعض الحالات لا يهدأ الطفل لانه لا يحب المدرسة التى يتعلم فيها ويكن بحاجة إلى نوع مختلف من الفصول الدراسية خاصة في مرحلة ما قبل المدرسة أو الحضانة.

= عدم الإرهاق.. الأطفال المتعبون غالبًا ما يكونون أطفالًا متشبثين وغريب الأطوار مما يعنى أنهم أكثر عرضة لـ اضطراب قلق الانفصال خاصة فى اول يوم يحدث فيه انفصال عن الام، لذا احرص على بعض عادات النوم الصحية .

= اجعله مشغولاً.. اجعله يستقر في نشاط قبل أن تخرج من الباب ولا تعطِ لطفلك الانطباع بأنك ستبقى طالما احتاجك، وإذا كنت تواجه مشكلة في طريقة الخروج، فاسأل المدرس عما إذا كان بإمكانه التدخل عندما تخرج بعد أن تودع طفلك الصغير.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة