×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 8 ديسمبر 2021 12:19 صـ 3 جمادى أول 1443هـ
تقارير وأحداث بيزنس وبورصة

أطلقتها هيئة المحطات النووية

مسابقة للأطفال لابتكار شخصية كاريكاتيرية عن محطات الطاقة النووية.. اعرف التفاصيل

المحطات النووية
المحطات النووية

تحت رعاية الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أعلنت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء عن فتح باب التقدم للأطفال المصريين لمسابقة ابتكار شخصية كاريكاتيرية واختيار أسما لها تعبر عن محطات الطاقة النووية.

علمًا بأن الطاقة تعد عنصرا جوهريا في كل جوانب الحياة حيث أن الطاقة النووية من أكثر الوسائل الصديقة للبيئة المستخدمة لتوليد الطاقة لأن المحطات النووية لا تحرق الوقود الأحفوري، وبالتالي لا تنتج انبعاثات ضارة بالبيئة. وتتميز الطاقة النووية بقدرتها على انتاج كمية ضخمة من الطاقة الكهربائية فالطاقة المتولدة من قطعة يورانيوم بحجم أنملة الإصبع تعادل الطاقة الناتجة عن 480 لتر من النفط أو طن واحد من الفحم.

وتولد محطات الطاقة النووية الكهرباء بطريقة مماثلة للمحطات التقليدية، إلا أن الاختلاف يكمن في نوع الوقود المستخدم. ويتم توليد الكهرباء في المحطة النووية عن طريق إنتاج الحرارة التي تحول الماء إلى بخار، ثم يعمل البخار على تدوير المحركات أو التوربينات الموصولة بالمولدات الإنتاج الكهرباء التي يتم نقلها عن طريق الشبكة الكهربية إلى أي مكان.

من ناحيته، كشف الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، أن هذه المسابقة تهدف إلى تنمية المعرفة والتقبل الجماهيري لمحطات الطاقة النووية لدى الطفل المصري، وتم تنظيمها ضمن احتفالاتها بالعيد السنوي للطاقة النووية الموافق «19نوفمبر من كل عام».۔

وأشار إلى أن المسابقة ستشتمل على 3 جوائز؛ « الجائزة الأولى سيتسلم الفائز بها لاب توب «Laptop» عالي المواصفات»، والجائزة الثانية ستحوي نوت بوك «Notebook»، أما الجائزة الثالثة فستكون عبارة عن تاب «Tab» عالي المواصفات».

ومن المقرر أن يتم توزيع الجوائز خلال الاحتفال بالعيد السنوى الأول للطاقة النووية لعام 2021.

أما فيما يتعلق بشروط المسابقة، فهي كالتالي:

1- أن يكون الطفل مصري الجنسية.

2- لا يقل سن الطفل المتقدم للمسابقة عن 8 سنوات ولا يزيد عن 15 سنة.

3- أن تعبر الشخصية الكاريكاتيرية عن مشروع محطة الطاقة النووية.

4- ألا يكون قد تم تقديم فكرة الشخصية في أي مسابقة أخرى أو أى عمل فنى/إعلامى آخر .

5- ألا يكون قد تقدم المتسابق بالشخصية نفسها لمسابقة أخرى.

6- ترسم الشخصية المبتكرة باليد أو باستخدام برامج الحاسب الآلى.

7- الحد الاقصي لتقديم الأعمال عملين لكل متسابق.

8- للهيئة الحق من التأكد أن الشخصية الكاريكاتيرية مرسومة بواسطة المتقدم فى المسابقة.

9- يعد المتقدم للمسابقة متنازلا عن كافة الحقوق المالية للمصنف الفني لصالح الهيئة التي لها حق استعماله واستغلاله وفقا لرؤيتها.

وللإشتراك في المسابقة، يتم ملئ استمارة الاشتراك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة nppa.gov.eg، مع إرفاق صورة شخصية حديثة للمتسابق.

كما تقدم الرسومات بحجم A4 ، وتكون واضحة من خلال البريد الإلكترونى للهيئة [email protected]، أو يتم رفعها من خلال استمارة التسجيل على موقع الهيئة.

ومن المقرر أن يتم تقديم الرسومات خلال الفترة من 21 أكتوبر 2021 وحتى 10 نوفمبر 2021.

كما تهيب هيئة المحطات النووية على جميع المتقدمين بالمتابعة المستمرة للموقع الإلكتروني للهينة https://nppa.gov.eg/ لمعرفة اخر تطورات المسابقة.

الطاقة النووية هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء فتح باب التقدم للأطفال المصريين مسابقة ابتكار شخصية كاريكاتيرية محطات الطاقة النووية أمجد الوكيل وزير الكهرباء

مواقيت الصلاة

الأربعاء 12:19 صـ
3 جمادى أول 1443 هـ 08 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:06
الشروق 06:39
الظهر 11:47
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:18
2030 link link
EFG hermes
EFG hermes