الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:59 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة الخارجية تحيي يوم الدبلوماسية المصرية‏


أحيت وزارة الخارجية الذكرى الـ 91 لـ "يوم الدبلوماسية المصرية" بمقر الوزارة اليوم حيث ألقى وزير الخارجية كلمة رحب فيها بالمشاركين في هذه المناسبة والتي حضرها عدد من وزراء الخارجية ووزراء الدولة السابقين كان من بينهم الدكتور بطرس بطرس غالى وزير الدولة الأسبق للشئون الخارجية وأمين عام الأمم المتحدة الأسبق، والسيد عمرو موسى وزير الخارجية الأسبق وأمين عام جامعة الدول العربية سابقاً والدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية ووزير خارجية مصر الأسبق.
هذا وقد تم تكريم السفراء الذين بلغوا سن التقاعد هذا العام وكانت المناسبة فرصة للتعارف بين جيل أساتذة الدبلوماسية المصرية والسفراء المتقاعدين وقيادات الوزارة الحالية وبين أجيال شباب وزارة الخارجية.
هذا ويعد يوم 15 مارس من كل عام هو "يوم الدبلوماسية المصرية" وهو يمثل ذكرى إعادة وزارة الخارجية للعمل كمؤسسة وطنية عريقة ورمز من رموز السيادة المصرية بعد ان توقفت عن العمل في الفترة من عام ١٩١٤، عند اعلان الحماية البريطانية علي مصر، وحتي عام ١٩٢٢ حينما ألغيت الحماية وتم الاعتراف باستقلال مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.