الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 07:56 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

جامعة الأزهر تفتح باب التحويل بين الكليات للبنين والبنات .. اعرف الشروط

وافقت جامعة الأزهر اليوم الخميس على فتح باب التحويل للطلاب اعتباراً من يوم الثلاثاء الماضي على أن يستمر حتى الثلاثاء الموافق 30 نوفمبر وذلك للفئات التالية "إعادة القيد والسنوات سابقة والمعادلات".

واشترطت جامعة الأزهرعلى الطلاب عند التحويل مراعاة الضوابط التالية:
أولا: البنين:

1 - استيفاء الحد الأدني للقبول بالكلية المراد التحويل أو نقل القيد إليها عام الحصول على الثانوية الأزهرية.

ثانيا : البنات:

1 - التحويل بين الكليات والشعب المتناظرة دون النظر إلى الحد الأدنى للقبول مراعاة الاغتراب للطالبات.

2 - نقل القيد بين الكليات أو الشعب غير المتناظرة يكون باستيفاء الحد الأدني للقبول عام حصول الطالبة على الثانوية الأزهرية.

3 - التحويل إلى كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات القاهرة "فصول الفيوم" وكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات المنصورة "شعبة الشريعة والقانون" يكون من الشعب الشعب المتناظرة فقط.

4 - يكون التحويل بعد سداد الرسوم المقررة للتحويل وموافقة عميدي الكليتين على التحويل على ألا يتم التحويل إلا بعد موافاة الكليات والإدارات التعليمية المختصة بالتحويلات وذلك للمراجعةوالإعتماد من رئيس الجامعة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة