الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 19 يونيو 2024 08:05 مـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

خبير اقتصادي : 10 إجراءات ضرورية لتعميق الصناعة الوطنية

مايكل نصيف
مايكل نصيف

أكد الدكتور المستشار مايكل نصيف خبير الاقتصاد أن تعميق الصناعة الوطنية ضرورة اقتصادية في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وأهمية دورها في تحقيق طفرة كبيرة في التنمية والتقدم في ظل المناخ الاقتصادي المناسب .

وقال الدكتور مايكل نصيف إن ان توطين الصناعة في مصر يقلل من الاستيراد و يزيد من الاعتماد علي الناتج المحلي مما يساعد علي قلة الطلب علي العملات الاجنبية و هذا يساعد علي ارتفاع سعر الجنيه أمام العملات الأجنبية و يودي الي ارتفاع و قوة الاقتصاد هذا إلى مردوده علي تقليص حجم البطالة.

الصناعة الوطنية تمتلك القدرة على التقدم والازدهار بما تمتلكه من إمكانيات هائلة من موارد بشريه جيدة وصناعة متميزة إلى جانب المادة الخام لكثير من المنتجات .

أشار إلى وجود عشرة إجراءات مطلوب اتباعها لتعميق الصناعة الوطنية تتمثل في التوسع في إقامة المعارض الصناعية وتسهيل الإجراءات أمام المستثمر الصناعي المحلي وتفصيل المنتج المحلي عن الأجنبي ووقف استيراد المنتجات التي لها مثيل محلي وتقليل تكلفة المنتج المحلي وتوفير الأراضي المرفقة للمصانع وضرورة توفير الصناعات المغذية وصناعة الآلات وسن قوانين وتشريعات لتنمية الصناعة الوطنية وأيضاً التسويق الجيد والترويج القوي لها .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy