الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:38 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تنظيم القاعدة يهدد بقتل رهائن فرنسيين في حال استمرت فرنسا بعمليتها العسكرية في مالي

هدد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي اليوم بإعدام 6 رهائن فرنسيين في مالي "إذا لم توقف فرنسا عمليتها العسكرية في جبال إفوجاس" الوعرة أقصى شمال مالي، حسبما أكدت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية".
وتأتي تلك التهديدات بعد أن أعلن متحدث باسم التنظيم ذاته بالأمس عن قيام التنظيم بإعدام أحد الرهائن الفرنسيين المحتجزين لديه، وفقا لوكالة نواكشوط الموريتانية.
ونقلت وكالة الأنباء عن متحدث باسم التنظيم قوله "إن التنظيم أعدم الرهينة الفرنسي فيليب فاردون الذي أختطف مع زميل له من بلدة هومبري بشمال مالي في شهر نوفمبر عام 2011".
وأضاف المتحدث قوله إن إعدام الرهينة الفرنسي جاء "ردا على التدخل الفرنسي العسكري في شمال مالي"، وأن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند "يتحمل مسئولية حياة بقية الرهائن الفرنسيين".
وتشتد المعارك حاليا بين القوات الفرنسية المتحالفة مع القوات الإفريقية، وبين ما يوصف بـ"النواة الصلبة"، لتحالف الجماعات الإسلامية المسلحة المتحصنة في سلسلة جبال "إفوجاس"، فيما توقع وزير الدفاع الفرنسي السيطرة على "الملاذ الأخير" للمسلحين خلال شهر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.