الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 16 يونيو 2024 03:24 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. كورونا يضرب دولة عربية بعنف بسبب اهمال المواطنين

حذرت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأربعاء، من ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن 50% من الإصابات المسجلة هي بمتحور أوميكرون.

ووفقا لوكالة "شفق نيوز" العراقية، قالت عضو الفريق الإعلامي لوزارة الصحة، ربى فلاح، إن "نسبة التلقيح ليست بالمستوى المطلوب ونحتاج إلى زيادة النسبة من أجل الوصول إلى مناعة مجتمعية لحماية المواطنين".

وأضافت أن "استمرار انتشار الفيروس وارتفاع معدل الإصابات بسبب عدم التزام المواطنين بإجراءات الوقاية من تلقي اللقاح وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، سيؤدي الى تزايد الاصابات".

وأوضحت الفلاح أن "نسبة الإصابات بفيروس كورونا من متحور اوميكرون تبلغ بحدود 50% من مجموع الإصابات المسجلة"، مؤكدة على "ضرورة اخذ اللقاح خصوصا في الفترة الحالية لغرض تقليل معدل الإصابات وخطورة الإصابة وحماية المواطنين من متحورات كورونا ممكن ان تظهر في المستقبل".

ولفتت فلاح إلى أن "ارتفاع معدل الإصابات جاء بسبب عدم تلقي اللقاح من قبل المواطنين، وأن موجة الحالية وصفت موجه غير الملقحين وهم اكثر عرضة الإصابة وهم يشكلون النسبة الأكبر من الإصابات".

وعادت الإصابات بفيروس كورونا خلال الشهر الجاري لتسجل إصابة الآلاف يومياً بعد أن كانت خلال الأشهر الماضية في حدود المئات وبعض الأيام أقل من 100 إصابة.

وسجلت وزارة الصحة العراقية، أمس الثلاثاء، 7901 إصابة جديدة، و6550 حالة شفاء، إضافة الى 16 حالة وفاة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy