الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 09:43 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لأول مرة.. منح كيت بلانشيت جائزة جويا الإسبانية تقديرا لمسيرتها

كيت بلانشيت
كيت بلانشيت

أعلنت الأكاديمية الإسبانية للفنون والعلوم السينمائية، عن قرارها بمنح النجمة العالمية كيت بلانشيت جائزة جويا الدولية، الأولى من نوعها تقديرا لمسيرتها الفنية، بحسب موقع “فاريتي”.

وكانت الأكاديمية الإسبانية قد أنشأت جوائز جويا لتكريم الفنانين الذين ساهموا في السينما كوسيلة تجمع بين مختلف الثقافات والأشخاص، واختيرت كيت بلانشيت لعملها المؤثر أمام وخلف الشاشة في جميع أنحاء العالم.

وتتسلم كيت بلانشيت الجائزة في حفل سنوي يقام يوم 12 فبراير في فالنسيا بإسبانيا، ووصفها بيان الأكاديمية بأنها ممثلة كبيرة حائزة على الجوائز ومنتجة ومخرجة ناجحة.

وتتولى الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت مهمة الإنتاج ولعب دور البطولة في أول فيلم ناطق باللغة الإنجليزية للمخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار، بحسب موقع “ديديلاين” الأمريكي.

فيلم كيت بلانشيت الجديد يحمل نفس اسم المجموعة القصصية المقتبس منها، وهو A Manual for Cleaning Women، التي طرحت عام 2015 ونالت لقب الأكثر مبيعا، وهي مكونة من 43 قصة مختلفة.

تتناول المجموعة القصصية حكايات عن نساء عاملات في مجموعة من الوظائف الشاقة، وتشارك كيت بلانشيت في إنتاجه مع آخرين.

كيت بلانشيت الحائزة على الأوسكار مرتين، حققت نجاحا كبيرا مؤخرا بظهورها في فيلم الكوميديا السوداء Don’t Look Up الذي حقق أرقاما قياسية عقب طرحه على منصة “نتفليكس”.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.