الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 07:50 مـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

محيى اسماعيل يعبر عن أمنيته فى الحصول على جائزة نوبل

محيى اسماعيل
محيى اسماعيل

شارك الفنان الكبير محيى إسماعيل، خلال ماستر كلاس عن السيكودراما في السينما المصرية، خلال فعاليات اليوم من مهرجان الأقصر للسينما المصرية في دورته الحادية عشر، وتمنى حصوله على جائزة نوبل في العام الحالي.

وقال محيي إسماعيل: عندي أمل أخد نوبل السنة دي من خلال كتابي جراح النفوس، وهي رواية مهمة جدًا وأدعو الجمهور لشرائها.

وأشار إسماعيل إلى أنه تخطى عامة الثمانين، كما أنه تزوج عرفيًا من قبل، مؤكدًا أن الزواج العرفي ليس شيئًا خاطئًا، لأن لا أحد يعلم الظروف الصعبة التي مر بها، فهو لم يستطع الجمع بين أكثر من شيء في آن واحد، لذا اضطر لذلك الزواج، كما يوجد فتاة في حياته واصفًا إياها بالطيبة.

وأضاف محيي إسماعيل: الحياة تتمحور حول المرأة وليس الرجل، وجمال المرأة بيكون لما تكون متغطية مش العكس وده رأيي أنا الشخصي ماليش دعوة بغيري.

وتابع محيي: أنا راجل عبثي وعمري ما كنت جد في حياتي، وأرفض العروض المسرحية حاليًا لأني مكتفي بما قدمته من قبل.

وسلط الفنان محيي إسماعيل في أعماله الفنية على مناقشة العقد النفسية التي يمر بها الإنسان في مختلف الظروف، كما أن أعماله الفنية تتخطى حاجز السبعين عمل على مدار خمسين عامًا من حياته، ومن تلك الأعمال فيلم الكنز بجزئيه وحد سامع حاجة وأهل الكهف وصعيدي في الجيش والغجر وأنا العذراء والجدي والهاربات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.