الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 22 يوليو 2024 05:33 صـ 16 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

محذراً التجار الجشعين

محافظ البحر الأحمر : الضرب بيد من حديد لمحتكري السلع والمتلاعبين بالأسعار

اللواء عمرو حنفي
اللواء عمرو حنفي

حذرمحافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، اليوم الأربعاء، التجار من رفع أسعار السلع والمواد الغذائية موجهاً الأجهزة التنفيذية بشن حملات رقابية يومية، صباحية ومسائية، على الأسواق والمخابز ومحلات السوبر ماركت بمختلف أنواعها، لضبط الأسعار التأكد من صلاحية المنتجات.

أكد المحافظ، أنه يتابع بنفسه هذه الحملات، مطالباً برفع تقرير يومي له بشأن نتائجها، موضحاً وجود مخزون استراتيجي بالمحافظة يكفي عدة أشهر لمختلف السلع الغذائية خاصةً السلع الاستراتيجية، لافتاً إلى أن هناك توجيهات من القيادة السياسية، وتكليفات من رئيس مجلس الوزراء، بالضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه احتكار السلع أو التلاعب في أسعارها، وذلك من خلال تطبيق القانون على المخالفين.

وشدد محافظ البحر الأحمر، على أن الدولة لن تسمح لبعض التجار الجشعين بتخزين واخفاء السلع، حيث سيتم التعامل معهم وفقاً للإجراءات القانونية المتبعة، فالقانون كافٍ لردع المخالفين بعقوبات مختلفة تتمثل في الحبس والغرامة.

وأشار المحافظ، إلى أن هناك تنسيق مع مديرية أمن البحر الأحمر، متمثلة في مباحث التموين لتكثيف الحملات الرقابية، ونجحت هذه الحملات خلال الأيام الماضية في ضبط العديد من المخالفين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

nawy