الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:09 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

اشتباكات بين تنظيم القاعدة باليمن وقوات الأمن تسفر عن مقتل خمسة أشخاص

لقي خمسة أشخاص مصرعهم اليوم، في مواجهات بين الجيش ومقاتلي اللجان الشعبية من جهة وعناصر تنظيم القاعدة في محافظة أبين جنوب اليمن من جهة أخرى.
وقال مسئولون محليون إن اشتباكات عنيفة اندلعت، فجر اليوم، بين الجيش ومقاتلي اللجان الشعبية في مواجهة عناصر القاعدة بمنطقة "باتيس بجعار" التابعة لمحافظة أبين، ما أسفر عن مقتل اثنين من اللجان وثلاثة من القاعدة.
وأشارت المصادر نفسها إلى سقوط ستة جرحى آخرين من مقاتلي اللجان الشعبية تم نقلهم إلى مستشفى الرازي بمحافظة عدن جنوب اليمن.
ولم يتبين على الفور ملابسات وقوع المواجهات، وما إذا كانت عملية عسكرية ينفّذها الجيش أم أنها هجوم من جانب عناصر القاعدة.
ومقاتلو "اللجان الشعبية" تشكيلات قبلية مسلحة دعمتها الحكومة لمواجهة عناصر القاعدة، واستعانت بهم الحكومة خلال حربها ضد القاعدة في مايو 2011 والتي انتهت بتحرير أبين من سيطرة القاعدة.
وأوضحت المصادر أن المواجهات لا تزال مستمرة، وسط توقعات بسقوط المزيد من القتلى في صفوف الطرفين.
وفي عام 2011 تصاعد قتال الحكومة اليمنية مع تنظيم القاعدة، فيما استولى مسلحو التنظيم على معظم محافظة "أبين" وأعلنوا فيها إمارة في نهاية مارس ذلك العام، ولكن دارت معارك بين الطرفين استعادت فيها الحكومة وعناصر اللجان الشعبية السيطرة على المحافظة منتصف يونيو الماضي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.