×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 6 يوليو 2022 12:03 مـ 7 ذو الحجة 1443هـ
كورة وملاعب

المنتخبات المشاركة في كأس العالم قطر 2022

الموجز

ما هي المنتخبات المشاركة في كأس العالم قطر 2022 ؟ ذلك من التساؤلات المتداولة بصورة متكررة خلال الفترة الحالية بسبب إقتراب إنطلاق كأس العالم البطولة التي من المعتاد أن تحظى بالمتابعة من جانب عشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم بمشاركة 13 منتخب من القارة الأوروبية بالإضافة إلى منتخبات أمريكا الجنوبية والشمالية والقارة الأفريقية وذلك يزيد من المنافسة المتوقعة في كأس العالم قطر 2022 ذلك النسخة التي تشهد على غياب منتخب نيجيريا ومنتخب إيطاليا.

المنتخبات المشاركة في كأس العالم قطر

تشارك الكثير من المنتخبات في كأس العالم قطر 2022 وذلك من مختلف قارات العالم ولكن منتخبات القارة الأوروبية ومنتخب أمريكا الجنوبية هي التي تحظى بالاهتمام الجماهيري والإعلامي الأكبر وذلك أمر متوقع ومعتاد في ظل الأسماء الرنانة التي تمتلكها هذه المنتخبات وبما في ذلك المنتخبات غير المرشحة للانقضاض على اللقب مثل منتخب بولندا بقيادة ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ الألماني والذي يعتبر من أبرز المهاجمين في العالم خلال الفترة الحالية ولكن على الرغم من ذلك بولندا ليس مرشحة للمنافسة على اللقب.

منتخبات القارة الأوروبية المشاركة في كأس العالم

يشارك 13 منتخب من القارة الأوروبية في كأس العالم قطر 2022 ولكن من المتوقع أن يكون منتخب بلجيكا هو أبرز المنتخبات المرشحة للمنافسة على اللقب في هذه النسخة والحال ذاته ينطبق على منتخب إسبانيا الذي تطور بصورة واضحة تحت قيادة مديره الفني لويس إنريكي المدرب المخضرم صاحب الخبرات الكبيرة في الكرة العالمية والأوروبية بصورة خاصة ولذلك من المتوقع أن يكون منتخب إسبانيا من أبرز المنتخبات المنافسة على البطولة في هذه النسخة.

  • منتخب هولندا يتواجد في المجموعة الأولي.

  • منتخب إنجلترا يتواجد في المجموعة الثانية.

  • منتخب ويلز يتواجد في المجموعة الثانية.

  • منتخب بولندا يتواجد في المجموعة الثالثة.

  • منتخب فرنسا يتواجد في المجموعة الرابعة.

  • منتخب الدنمارك يتواجد في المجموعة الرابعة.

  • منتخب إسبانيا يتواجد في المجموعة الخامسة.

  • منتخب ألمانيا يتواجد في المجموعة الخامسة

  • منتخب بلجيكا يتواجد في المجموعة السادسة

  • منتخب كرواتيا يتواجد في المجموعة السادسة

  • منتخب صربيا يتواجد في المجموعة السابعة.

  • منتخب سويسرا يتواجد في المجموعة السابعة.

  • منتخب البرتغال يتواجد في المجموعة الثامنة

نظراً لأهمية هذه البطولة على مستوى العالم، لجأ محبي رياضة كرة القدم إلى المراهنات كازينو اون لاين عربي و الرياضية هى التي تلعب دور كبير في إكساب الأفراد متعة لا نهاية لها وخاصة لمحبي رياضة كرة القدم، ويتم فيها مشاركة الشخص على أحد مواقع المراهنات الرياضية التي يمكن الحصول عليه من خلال البحث على الإنترنت، ويضع رهانه على الفريق الذي يتوقع فوزه في البطولة والحصول على الكأس وقد يوجد أنواع كثيرة من المراهنات وعلى كل شخص يختار ما يناسب معه، وفي حالة فوزه بالرهان يربح الكثير من الأموال.

منتخبات القارة الأفريقية المشاركة في كأس العالم

يشارك في كأس العالم قطر 2022 من قارة أفريقيا 5 منتخبات فقط لا غير حيث يشارك منتخب غانا الذي تمكن من الصعود للمعترك العالمي بعدما أن غاب عن نسخة 2018 وذلك جاء على حساب منتخب نيجيريا على الرغم أن نيجيريا كانت الأقرب لحسم بطاقة الصعود في ظل الأسماء المميزة التي يمتلكها المنتخب النيجيري الذي من المؤكد سيتمكن من الصعود لنهائيات كأس العالم في النسخ المقبلة.

  • منتخب السنغال يتواجد في المجموعة الأولي.

  • منتخب تونس يتواجد في المجموعة الرابعة.

  • منتخب المغرب يتواجد في المجموعة السادسة.

  • منتخب الكاميرون يتواجد في المجموعة السابعة.

  • منتخب غانا يتواجد في المجموعة الثامنة.

منتخب السنغال تمكن من الصعود على حساب منتخب مصر بالإضافة إلى منتخب المغرب الذي لم يجد صعوبة في التأهل لنهائيات كأس العالم على حساب الكونغو الديمقراطية بالإضافة إلى منتخب تونس الذي تأهل على حساب منتخب مالي ولكن تأهل تونس جاء بصعوبة كبيرة على عكس منتخب الكاميرون الذي حسم بطاقة الصعود على حساب الجزائر على الرغم أن الجزائر حسمت مباراة الذهاب بهدف نظيف.

منتخبات القارة الآسيوية المشاركة في كأس العالم

يتواجد من قارة آسيا في كأس العالم 4 منتخبات حيث يشارك منتخب قطر بالإضافة إلي منتخب السعودية الذي قد ظهر بصورة أكثر من رائعة في التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم بالإضافة إلى منتخب اليابان منتخب أستراليا الذي حسم تأهله على حساب بيرو بعدما أن صعد للمرحلة النهائية بتفوقه على المنتخب الإماراتي في الملحق الآسيوي.

منتخبات قارة أمريكا الجنوبية المشاركة في كأس العالم

تشارك قارة أمريكا الجنوبية في كأس العالم قطر 2022 من خلال 4 منتخبات ويأتي علي رأس تلك المنتخبات منتخبي البرازيل والأرجنتين المرشحين وبقوة للمنافسة على اللقب في هذه النسخة بالأخص الأرجنتين التي تعيش حالة أكثر من رائعة بعدما أن تمكنت من تحقيق لقب كوبا أمريكا على عكس منتخب البرازيل صاحب النتائج المتذبذبة كما يشارك منتخب الإكوادور ومنتخب أوروغواي.

منتخبات قارة أمريكا الشمالية المشاركة في كأس العالم

تشارك أمريكا الشمالية في كأس العالم من خلال 4 منتخبات الأول هو منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلي كندا وكوستاريكا والمكسيك ولكن المتوقع أن يكون المنتخب المكسيكي هو الأبرز في هذه القارة بالأخص أن كندا وأمريكا لا يملكون الخبرات الكبيرة التي تجعلهم قادرين على المنافسة والحال ذاته ينطبق على منتخب كوستاريكا.

مواقيت الصلاة

الأربعاء 12:03 مـ
7 ذو الحجة 1443 هـ 06 يوليو 2022 م
مصر
الفجر 03:14
الشروق 04:59
الظهر 11:60
العصر 15:36
المغرب 19:00
العشاء 20:33
www www