الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 08:22 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالصورة .. إختتام المؤتمر العربي التاسع عشر لرؤساء أجهزة المرور

رؤساء أجهزة المرور
رؤساء أجهزة المرور

إختتم المؤتمر العربي التاسع عشر لرؤساء أجهزة المرور أعماله بإصدار عدد من التوصيات الهامة الرامية إلى تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين أجهزة المرور في الدول العربية.. وكان المؤتمر قد انعقد في نطاق الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس وذلك بحضور ممثلين عن وزارات الداخلية في الدول العربية فضلا عن مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية. ودعا المؤتمر الدول الأعضاء إلى العمل على استشارة أجهزة المرور قبل بناء المنشآت الكبيرة خاصة المراكز التجارية بحيث يتم اتخاذ التدابير اللازمة لضمان انسيابية حركة المرورعند ارتياد هذه المنشآت، كما دعا الدول الأعضاء التي لا توجد لديها هياكل أو وحدات للهندسة المرورية إلى إنشاء مثل هذه الهياكل والوحدات لدورها البالغ في نجاح التخطيط العمراني المروري .. ودعاها أيضا إلى العمل على تخصيص مسارات خاصة بالدراجات في الطرق الجديدة والمنتزهات، بما يعزز السلامة المرورية ويحول دون تسبب تلك الدراجات في حوادث الطرق وطلب من الأمانة العامة المكتب العربي لشؤون الأجهزة الأمنية المساندة إعداد تصور نموذجي شامل للتعامل مع الدراجات الهوائية والنارية والكهربائية وتعميمه على سائر الدول العربية للاستفادة منه

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.