الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 09:21 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سبب خطير وراء زيارة مدير وكالة الطاقة الذرية لـ إسرائيل

إسرائيل
إسرائيل

وصل مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رفائيل جروسي إلى إسرائيل، حيث سيجري محادثات مع مسؤولين إسرائيليين بارزين، في ظل مخاوف تل أبيب المتزايدة إزاء أنشطة إيران النووية.

من جهته، صرح مكتب رئيس الوزراء نفتالي بينيت أنه "سيلتقي رفائيل غروسي المدير العام للوكالة، اليوم الجمعة".

من جهتها، اتهمت إسرائيل إيران بسرقة وثائق سرية من الوكالة الدولية واستخدامها لخداع مفتشين دوليين منذ نحو عقدين، ونشرت ما وصفتها ببعض الوثائق المذكورة، فيما رفضت إيران الاتهامات واصفة إياها بـ"الأكاذيب".

وعارضت إسرائيل اتفاق عام 2015 بين القوى الغربية وإيران، ورحبت بانسحاب إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الأحادي منه، ما تسبب في انهياره، في وقت تحاول إدارة الرئيس الحالي جو بايدن تجديد الاتفاق الذي رفع بعض العقوبات عن إيران مقابل تقييدها برنامجها النووي وموافقتها على الرقابة عليه.

وذكرت إيران أن أنشطتها النووية ذات أغراض سلمية بحتة، لكنها زادت من تخصيب اليورانيوم بعد انهيار الاتفاق إلى ما اقترب من مستويات الأسلحة.

وقالت أجهزة استخباراتية أمريكية ودول غربية والوكالة الدولية، إن "إيران أجرت برنامجا منظما للأسلحة النووية حتى عام 2003"، فيما لم تستبعد الولايات المتحدة وإسرائيل استخدام القوة العسكرية لمنع إيران من تطوير سلاح نووي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.