الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 22 مايو 2024 11:31 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
ضبط مصمم أزياء شهير بـ 55 ألف دولار.. معلومات قد لا تعرفها عن إسلام سعد سعر الدولار اليوم بختام التعاملات.. الأخضر يتأرجح نهائي الدوري الأوروبي: أتالانتا يتقدم ضد ليفركوزن بثنائية لوكمان في الشوط الأول وزارة التربية والتعليم تصدر تعليمات هامة للمديريات بشأن قبول ملفات تلاميذ الصف الأول الابتدائي العام المقبل تفاصيل تدريبات الأهلي اليوم استعدادا لمواجهة الترجي في نهائي دوري الأبطال ”وجدوه بعد نهش الكلب جثته” .. صدور تصريح بدفن جثمان شهيد الشرابية بعد 32 يوماً نهائي الدوري الأوروبي: أتالانتا يتقدم ضد ليفركوزن بهدف لوكمان بعد 15 دقيقة آخر موعد لإصدار تذاكر الحج 2024.. تعرف عليها نشرة الموجز التعليمية .. موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين وأساتذة الجامعات بعد تبكير مرتبات يونيو.. جدول مواعيد تدريبات الترقي ”كوارث وأمراض” ليلى عبد اللطيف تحذر من أحداث مؤسفة خلال عيد الأضحى مفيش جواز لمدة سنتين.. طلب غريب في إعلان توظيف داخل صيدلية معلمة تخفف حرارة الجو على الطالبات بالامتحانات تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

اتحاد المهن الطبية: تحديث بيانات أصحاب المعاشات يضمن استمرارية صرفها للمستحقين

 اتحاد المهن الطبية
اتحاد المهن الطبية

أكد اتحاد نقابات المهن الطبية، أن إجراء عمليات تحديث البيانات للأعضاء المستحقين للمعاشات من أعضاء النقابات الأربعة "الأطباء البشريين، أطباء الأسنان، الصيادلة، الأطباء البيطريين"، يهدف فى الأساس إلى الحفاظ على أموال المعاشات، ووقف صرفها لغير المستحقين، مشيرا إلى أن إجراءات التحديث الأخيرة كشفت استمرار صرف المعاشات لأعضاء توفوا منذ 2013، واستفادة آخرين بها، وذلك نتيجة لعدم تلقى الاتحاد أى إخطار بالوفاة من قبل الأسر.

وأوضح اتحاد نقابات المهن الطبية، أنه خلال شهر ونصف تم تجميع حوالى 2 مليون و400 ألف نتيجة لتحديث البيانات، ووقف صرف المعاشات لأعضاء متوفيين ولم يتم الإبلاغ عن وفاتهم، وجمع مستحقات للاتحاد لدى أعضاء مقيمين بالخارج لأكثر من 5 سنوات، مشيرا إلى أن العام الماضى لم يكن هناك إيقافات لمعاشات ورغم ذلك تم جمع 8 ملايين جنيه، ومن المتوقع أن ترتفع تلك المالبغ لوجود إيقافات للحالات غير المستحقة هذا العام.

وأكد الاتحاد أنه لا يهدف أبدا من تحديث البيانات جميع أموال من الأعضاء، خاصة أن الأموال المُحصلة نتيجة للتحديثات لا تمثل شئ بالنسبة لدفعة المعاشات السنوية المُقدرة بأكثر من مليار جنيه، ولا يمكن أن تُغطى دفعة واحدة من المعاشات التى يتم صرفها كل 3 أشهر والمُقدرة قيمتها بـحوالى 312 مليون جنيه، إلا أنه يساهم فى الحد من وقف إهدار أموال أعضاء الاتحاد.

وأشار الاتحاد إلى إمكانية اتصال الأعضاء على الخط الساخن، رقم: 15603 للاستعلام عن وضع العضو من تحديث البيانات، مؤكدا أن التحديث مستمر طوال العام ويتم من خلال مقر الاتحاد العام والاتحادات الفرعية ومقرات النقابات الفرعية "الأطباء البشريين، أطباء الأسنان، الصيادلة، الأطباء البيطريين" بكافة المحافظات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.