الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 11:22 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية ”اليوم الأصعب” الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة وحالة الطقس غداً ”تعدى عليها وهتك عرضها” المحكمة تقضي بسنة سجن لمتهم حادث مدينة نصر الزمالك بطلا للكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه علي حساب نهضة بركان لعنة مصر الموظفين.. عمرو أديب يهاجم موظفي القطاع الحكومي سامية الطرابلسي تنفي خبر زواجها وتعلق: والله مش متجوزة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي بعد 75 دقيقة برلماني: نحذر وزارة التعليم من تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 ويجب مراقبة اللجان

جماعة الحوثي تنضم إلى مقاطعي الحوار الوطني باليمن

أعلنت جماعة الحوثي اليوم تعليق مشاركة ممثليها في أعمال مؤتمر الحوار الوطني في اليمن لمدة 24 ساعة احتجاجاً على محاولة اغتيال أحد ممثليها أمس في العاصمة صنعاء، بحسب مصادر بالجماعة.
وأطلق مسلح مجهول النار أمس السبت على سيارة تابعة لـ "عبد الواحد أبو رأس"، عضو مؤتمر الحوار عن قائمة الحوثي، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من مرافقيه، قبل أن يلوذ المسلح بالفرار، فيما لم يكن أبو رأس موجودًا بالسيارة وقت الهجوم عليها.
يذكر أن جماعة الحوثي، التي تنتمي للمذهب الزيدي الشيعي، نشأت في اليمن في عام 1992م على يد مؤسسها حسين بدر الحوثي الذي قتلته القوات الحكومية اليمنية منتصف عام 2004 لتشهد اليمن ست حروب بين جماعة الحوثي والقوات الحكومية في عهد الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.
وتتهم الحكومتان اليمنية والسعودية إيران بدعم الحوثيين في شمال البلاد، وهو ما نفته طهران وجماعة الحوثيين.
وانطلقت جلسات مؤتمر الحوار الوطني الاثنين الماضي، وتبحث قوى سياسية واجتماعية يمنية عديدة خلال المؤتمر - الذي يتواصل لمدة 6 أشهر - حلولا لحل عدد من الملفات الشائكة والمتسببة في الاقتتال الداخلي، ومنها: قضية الجنوب المطالب بالانفصال، وقضية صعدة، ووضع دستور جديد للبلاد، وملف الحريات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.