الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 07:28 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مساعد وزير الخارجية الألمانية : الجامعة الألمانية بالقاهرة انجح نموذج للجامعات ثنائية القومية

احتفالية الجامعة الألمانية
احتفالية الجامعة الألمانية
برلين

اعرب السفير فيتو تشيشري مساعد وزير الخارجية الألمانية عن سعادته اليوم بالاحتفال ب 70 عام من العلاقات المصرية الألمانية و20 عام على إنشاء الجامعة الألمانية في القاهرة و10 أعوام على إنشاء الجامعة الألمانية في برلين.

وقال تشيشري خلال احتفالية مرور 20 عام على إنشاء الجامعة الألمانية بالقاهرة و10 أعوام على انشاء فرع الجامعة الألمانية بالقاهرة في برلين أن الجامعات العابرة للحدود هدفها أن تبنى جسورا ونحن نحتاج لمثل هذه الجسور فى أوقات الأزمات فى العالم .

وتابع .. الذي يحدث الآن في العالم يحتاج إلى مثل هذه المشروعات التى تقرب البشر من بعض والجامعة الألمانية أصبحت محرك العلاقات المصرية الألمانية.

واضاف تشيشري أنه في بداية الألفية الثانية بدأت ألمانيا فى دعم التعليم العالى العابر للحدود وتدويل التعليم وانشاء علاقات تعليمية بين ألمانيا وغيرها وهذا يحتاج شجاعة نادرة وقدرة ومرونة وثقة والأهم أن تكون المؤسسات العلمية هى من يدفع المنظومة للامام .

وأوضح أن الجامعات العابرة للحدود تشجع الطلاب الألمان على الخروج للجامعات الشريكة للدراسة في البلاد الأخرى وكذلك بالنسبة لطلاب تلك البلاد للدراسة فى ألمانيا
والجامعة الألمانية بالقاهرة هى انجح نموذج للجامعات ثنائية القومية .

وأشار تشيشري إلى أن الجامعة الألمانية تتعاون مع كبري الشركات الألمانية ونحن نعرف أن العلماء يذهبون إلى ألمانيا أو إلى المكان الذي يشعرون فيه بحرية لاتمام أبحاثهم وهذا مايميز ألمانيا .

وقال .. انضمت الينا أيضا الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة ولدينا خريجين يعرفون الحضارة الألمانية ويتحدثون اللغة الألمانية وهذا يساعد في التعاون الوثيق بين مصر وألمانيا .

واشار تشيشري إلى أن التحديات فى زمننا هذا مثل تغيير المناخ لا يمكن أن تحل إلا بالمشاركة الجادة بين الجامعات والجامعات العابرة للحدود تلعب دورا هاما في ذلك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة