×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 7 ديسمبر 2022 01:21 صـ 13 جمادى أول 1444هـ
شيرين عبد الوهاب تهنئ المنتخب المغربي بفوزه علي إسبانياأشهر مشجعتان كفيفتان بمدرجات الأهلي يبعثن رسائل شكر لرجال الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقيةمهرجان الأمم المتحدة للفنون يهدي الفنانة سيمون جائزة فاتن حمامةعذرًا إسبانيا.. أول تعليق من محمد هنيدي علي فوز المغرب اليوممحمد حميص: المغرب وحدت العالم العربي بسبب كرة القدموزير التعليم العالى يشهد مراسم توقيع اتفاقية تعاون فى مجال الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعيةأمين اتحاد الجامعات العربية: يجب أن يكون هناك نظاما تعليما ديمرقراطيا يسمح بالالتحاق بمراحل التعليم المختلفةسهير جودة تهنئ شريهان بعيد ميلادها: قاهرة المستحيل وبتخلق من كل نهاية بداية جديدةمحمد علي رزق يحتفل بقدوم طفلته الجديدةمباحث القاهرة تواصل ضبط وملاحقة الهاربين من تنفيذ أحكام قضائيةالبوابة الاقتصادية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة تنظم الفعالية السنوية بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيسهاكلية العلاج الطبيعي بالجامعة المصرية الصينية تحتفل باليوم العالمي لذوي الهمم
نجوم الفن

البوستر الدعائي لمسلسل ”الضاحك الباكى” لـ عمرو عبد الجليل

الضاحك الباكى
الضاحك الباكى

ازاحت الشركة المنتجة لمسلسل “الضاحك الباكى” البوستر الرسمى للعمل وذلك تمهيدا لعرضه خلال الايام القليلة المقبلة.

وظهر فى البوستر الرسمى صورة للفنان عمرو عبد الجليل الذى يقف على خشبة المسرح وحمل البوستر شعار “عن سيرة فنان ومسيرة أمة”.

تفاصيل مسلسل الضاحك الباكي

يشار إلي أن مسلسل "الضاحك الباكي" يتناول سيرة حياة الممثل الراحل نجيب الريحاني، من بطولة ​عمرو عبد الجليل​، فردوس عبد الحميد، ​هاجر الشرنوبي​، ​محمد سليمان​، ​محمد صلاح آدم​، تأليف ​محمد الغيطي​، إخراج محمد فاضل.

أكد السيناريست محمد الغيطى أن مشروع مسلسل "الضاحك الباكى" الذى يجسد شخصيته الفنان عمرو عبد الجليل والمقرر تنفيذه خلال الفترة المقبلة ليس مجرد سيرة ذاتية للنجم الكبير الراحل نجيب الريحاني، ولكنه رصد وتوثيق لفترة زمنية نعرف من خلالها شكل الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، ومعرفة تاريخ مصر في تلك الفترة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON" أن أسباب اختيار نجيب الريحاني كشخصية للمشروع له أسباب كثيرة أولها انه يمثل حلماً كبيرا له ظل يراوده على مدار سنوات فضلاً عن أن شخصية العظيم نجيب الريحاني لاتعتبر مجرد شخصية عابرة بل هو صانع الفن المصري الحقيقي على مدار نصف قرن وحتى الان .

تابع : " المشروع يتناول قصة حياته بداية من ميلاده نهاية القرن 19 منذ عام 1892 ووحتى خمسين عاماً في عام 1949 لاحقة وهي حقبة زمنية هامة تعكس الفن الحقيقي الذي صنعه الراحل حيث إستطاع تحويل الكوميديا من الاسكتشات إلى كوميديا الانسانية والتي تصنع الانسان والشخصية المصرية كذلك".

مشيراً إلى أن العمل يروج ويشرح للاجيال الجديدة أهمية نجيب الريحاني حيث أن هذه الاجيال لاتحب القراءة مقارنة بالاجيال القديمة التي تربت منذ صغرها علىى قراءة التاريخ عبر سير العظماء.

لافتاً إلى أن الشركة المنتجة تضع نصب أعينها أهمية عودة القوى الناعمة الحقيقية لمصر ودورها في التنوير مشيداً بعودة المخرج محمد فاضل واصفاً الخطوة بالانجاز الكبير .

وأوضح أن أعمال التصوير مستمرة حتى الان وأن الفنان عمرو عبد الجليل يقوم بدور عظيم في العمل حيث يجسد شخصية نجيب الريحاني وهو شخصية هائلة تعتبر إنجاز قائلاً : عيني كانت عليه وراهنت على أنه الاكفأ "

2032f7ad728e.jpg
الضاحك الباكى عمرو عبد الجليل

مواقيت الصلاة

الأربعاء 01:21 صـ
13 جمادى أول 1444 هـ 07 ديسمبر 2022 م
مصر
الفجر 05:05
الشروق 06:38
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
shary الميدان نيوز الديار الطريق خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla dawry eldyar almuraba www www www www www www www almuraba almuraba web web web web web web web web auto auto auto auto auto fr auto auto auto auto auto attar services
CIB
CIB