الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 12:33 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الخبير التكنولوجي محمود علي : زيادة الإقبال علي وظائف تكنولوجيا المعلومات بنسبة 13%

الخبير التكنولوجي محمود علي
الخبير التكنولوجي محمود علي

توقع المبرمج والخبير التكنولوجي محمود علي، زيادة الإقبال علي وظائف تكنولوجيا المعلومات بما فيها هندسة البرمجيات بنسبة 13% في السنوات من 2022 إلى 2026. وأوضح المبرمج محمود علي، في تصريحات صحفية، أن هندسة البرمجيات هي المجال الذي يهتم بتطوير، وتصميم البرمجيات، عالية الجودة آخذة بعين الاعتبار تخصيصات المستخدم، ومتطلباته على جميع المستويات، حيث تهتم هندسة البرمجيات بتكوين البرنامج منذ مراحله الأولى أثناء تحليل المشكلة، ومن ثم التصميم، وكتابة البرنامج حتى القيام بتجريبه، واختباره، وتنصيبه على الأجهزة، والقيام بعملية صيانته. وهي حديثاً يمكن أن تنقسم لقسمين الحوسبة اللينة والحوسبة الصلبة. أضاف المبرمج محمود علي، في زمن التكنولوجيا والسرعة الذي يعتمد اعتمادًا كاملًا على البرمجة، من المتوقع أن تزيد وظائف تكنولوجيا المعلومات بما فيها هندسة البرمجيات بنسبة 13% في السنوات من 2022 إلى 2026، ومهن الحاسوب بما فيها هندسة البرمجيات يتوقع أن تضيف ما يقارب 557100 وظيفة جديدة، كما أن مجالات الحاسوب وهندسة البرمجيات في تطور وتقدم، والتركيز في السنوات الحالية والقادمة على مجال الحوسبة السحابية، وجمع وتخزين كم هائل من البيانات، وأمن المعلومات، أما في مجال هندسة البرمجيات كدراسة وتخصص فهي فرع من علوم الحاسوب والعديد من حاملين شهادة هندسة البرمجيات ليس لديهم أدنى فكرة عن البرمجة وهندستها مما يصعب عليهم أن يحصلوا على الوظيفة؛ أما الذين أدركوا هندسة البرمجيات فلديهم الفرصة في التطور والتماشي مع مستقبل هندسة البرمجيات. كما أوضح المبرمج محمود علي أن الذكاء الاصطناعي أصبح من أهم مصطلحات علم الحاسوب وهو المجال الذي لا ينتهي التطور فيه، ويستخدم غالبًا في التعلم الآلي وفي أمور عديدة، وهو مجال خارق وما يجب لمهندس البرمجيات تعلمه لتطوير الذكاء الاصطناعي: Python، R، Lisp، Prolog، Java

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.