الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:48 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
التعليم تعلن خطوات إعادة اجتياز التدريبات في مسابقة ٣٠ ألف معلم – الدفعة الأولى .. ”مستندات” بالتزامن مع قرب موسم الحج .. استقرار سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 بشرى سارة لجماهير الزمالك بعودة المصابين قبل مواجهة البنك الأهلي قبل موعد شم النسيم وعيد العمال 2024.. اعرف إجازتك كام يوم دوري أبطال أوروبا.. تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند جنات تطرح أغنيتها الجديدة بنعيش مع ناس عاجل .. ارتباك وشلل تام فى المحافظات بسبب تأخر التغيير الوزارى وحركة المحافظين مشاهدة مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ بث مباشر في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا خلي بالك.. وقف صرف معاشات مايو بالزيادة الجديدة لهؤلاء ما هو مرض TTS الذي يتسبب فيه لقاح أسترازينيكا وما هي أعراضه؟ دوري أبطال أوروبا.. موعد مباراة باريس سان جيرمان و دورتموند والقنوات الناقلة وزارة العمل تتخذ إجراءات مشددة لتأمين مستقبل 14 مليون عامل وأسرهم في الخارج

حقيقة منع محمد رمضان من الظهور إعلاميًا

محمد رمضان
محمد رمضان

قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، بعدم قبول الدعوى التي تطالب بإصدار قرار بوقف نشر أخبار الفنان محمد رمضان في الصحف والمواقع وكذلك عدم ظهوره بجميع وسائل الإعلام وعبر منصات التواصل الاجتماعي.

ذكرت الدعوى التي حملت حملت رقم 66732 لسنة 75 قضائية، أن الفنان محمد رمضان تعمد نشر أخبار كاذبة من شأنها تهديد الاقتصاد القومي، والتي تتعلق بالتحفظ على أمواله وطلب منعه من مغادرة البلاد والتحفظ على بقية الأموال التي يدعي أنها بمنزله، والتي تمثّل أضعاف الأموال التي تم التحفظ عليها في حسابه بأحد البنوك المشار إليها في الفيديو.

كانت قد أقيمت دعوى قضائية، طالبت بمنع الفنان محمد رمضان، من الظهور في الإعلام، أمام الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، واختصم المحامي مقدم الدعوى، في دعواه المقامة ضد أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والفنان محمد رمضان.

وجاء في الدعوى، أن أعمال رمضان الفنية تُرسخ لخلق جيل مُشوّه أخلاقيًا، وأن النقابة تعكس القيم التي تربى عليها المصريون.

وأكد المحامي في دعواه، والتي تطالب بمنع ظهور محمد رمضان في الإعلام لشطب الممثل محمد رمضان من جداول نقابة الممثلين، أن النقابة كانت دومًا تمثّل القوة الناعمة للدولة المصرية، وتعكس القيم والمبادئ الأخلاقية التي تربى عليها المصريون.

وتابع محامي الدعوى التي تطالب بمنع ظهور محمد رمضان في الإعلام: أنه في الفترة الأخيرة، ومرورًا بالتطورات التي عاصرتها الدولة المصرية، ظهرت فئة من الممثلين، على رأسها محمد رمضان، تؤدي أدوارًا فنية تحرّض على ارتكاب أعمال العنف والبلطجة، وتؤدي لشيوع مفاهيم الانحراف في فكر وثقافة الشباب المصري، وهو ما ظهر جليًا في تقليد مجموعة منهم للممثل المذكور في طريقة حمله للسلاح، وارتكاب أعمال العنف والبلطجة في أعماله الفنية.

وأضاف مقيم الدعوى: انتشرت مقاطع فيديو لبعض الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي وهم يقلدونه، حيث إن أعمال محمد رمضان الفنية؛ افتقدت إلى أبسط المعايير المهنية والفنية، لتقديمها مثالًا مُشوهًا وسيئًا للشباب المصري، وتمثّل انحدارًا فنيًّا وأخلاقيًّا، وهو ما يمثّل انحدارًا للفن المصري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.