الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 05:54 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الفرقة 101 الأمريكية تتدرب فى أوروبا لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية

في رسالة تحذيرإلى موسكو تخوض الفرقة 101 المحمولة جوا التابعة للجيش الأمريكى تدريبات عسكرية مع القوات الرومانية على بعد أميال قليلة من الحدود مع أوكرانيا ويقوم الجنود الأمريكيون بإطلاق هجمات بمروحيات وحفرخنادق مماثلة لتك على الخطوط الأمامية فى المنطقة بالقرب من خيرسون المدينة الأوكرانية التى انسحبت منها القوات الروسية فى نوفمبر.

وتعد هذه المرة الأولى التى يتم فيه نشر الفرقة 101 المحمولة جوا فى أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية وبوجودها فى رومانيا، الدولة العضو فى النواتو، فإن جنودها أصبحوا أقرب للحرب فى أوكرانيا من أى وحدة عسكرية أمريكية أخرى.

ورأت نيويورك تايمز أن المقصود من نشر القوات فى رومانيا هو تحذير روسيا كجزء من تعهد الرئيس جو بايدن بالدفاع عن كل بوصة من أراضى الناتو بدون إغراء الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بالتصعيد. وسيقررالبنتاجون قريبا ما إذا كان سيحافظ على عدد القوات وكبارالقادة هناك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.