الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 12:59 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ارتفاع عدد ضحايا زلزال تركيا إلى 3419 قتيلًا و20436 جريحا

أعلنت السلطات التركية اليوم الثلاثاء ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 3419 قتيلا و20436 جريحا.

وقال نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي أن الحكومة أنشأت مستشفيات ميدانية في جميع المناطق المتضررة من الزلازل وتم فتح طرق موازية للطرق الرئيسية المتضررة بين الريحانية وهاتاي مضيفا: خصصنا مطار أضنة لاستقبال الطائرات المشاركة في الإخلاء والإنقاذ والدعم مقدما الشكر إلى الدول التي أرسلت المساعدات لبلاده".

وأعلن أقطاي عن وصول 3294 عنصر بحث وإنقاذ من دول أخرى وعرض أكثر من 70 دولة الإسهام في أعمال البحث والإنقاذ.، كاشفا عن إنقاذ أكثر من 8 آلاف شخص من تحت الأنقاض حتى الآن.

وتخشى السلطات من استمرار ارتفاع حصيلة القتلى جراء الزلزال الذي وقع قبل فجر الاثنين والهزات الارتدادية حيث يبحث رجال الإنقاذ عن ناجين بين تشابك المعدن والخرسانة.

وحذرت كاثرين سمولوود كبيرة مسئولي الطوارئ في منظمة الصحة العالمية في أوروبا من أن عدد القتلى قد يرتفع إلى أكثرمن 20 ألف شخص.

ودفع الزلزال الذي كان مركزه إقليم كهرمان ماراس بجنوب شرق تركيا يوم الاثنين (بالتوقيت المحلي) سكان دمشق وبيروت إلى الانطلاق بسرعة إلى الشارع وشعر به الناس في أماكن بعيدة مثل القاهرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.