الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 20 يونيو 2024 10:09 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

«إيه بي بي» تبحث حلول كفاءة الطاقة في مصر مع الغرفة التجارية السويسرية

جانب من المائدة المستديرة
جانب من المائدة المستديرة

في إطار التزامها بتحسين كفاءة الطاقة بقطاع التصنيع في مصر، نظمت شركة «إيه بي بي» مصر، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا وحلول الطاقة والصناعات الكهربائية، مائدة مستديرة بعنوان "كفاءة الطاقة وقطاع التصنيع في مصر: التحديات والفرص" وذلك يوم الثلاثاء 18 يوليو بمكتب التعاون الدولي السويسري بسفارة سويسرا، بالتعاون مع غرفة التجارة السويسرية في مصر.

وقد شهدت الفعالية حضور إيفون باومان، سفيرة دولة سويسرا لدى القاهرة، والمهندس أحمد حماد، رئيس مجلس إدارة شركة «إيه بي بي» مصر، إلى جانب نخبة من أعضاء الغرفة التجارية السويسرية في مصر ومجموعة من القادة الرئيسيين في الصناعة والجهات المعنية، بما أتاح فرصة طرح ومناقشة التحديات الكبيرة التي تواجهها الصناعات في مصر وفتح أفاقًا جديدة لاستكشاف فرص مبتكرة لتعزيز التنمية المستدامة.

وبدأت الفعالية بكلمة كمال عبد الملك رئيس الغرفة التجارية السويسرية في مصر، تلاها كلمة ترحيب من إيفون باومان، ومن ثم تم إعطاء الكلمة للمتحدثين الرئيسيين بشركة «إيه بي بي» مصر؛ المهندس شريف إسماعيل، المدير التجاري لشركة «إيه بي بي» مصر ووسط إفريقيا ونائب رئيس الشركة في مصر، والمهندس أحمد حسن، رئيس قطاع الحركة بشركة «إيه بي بي» مصر وشمال ووسط إفريقيا.

ومن ناحيتها، سلطت السفيرة إيفون باومان الضوء على أهمية التعاون بين سويسرا ومصر في السعي لتوفير حلول الطاقة المستدامة موضحة أن الشركات السويسرية المبتكرة والتي تستخدم أحدث التقنيات والحلول مثل «إيه بي بي» تساهم في التحول لاقتصاد أخضر أكثر ملائمة للمناخ، كما هو الحال بالنسبة للتعاون الاقتصادي السويسري مع مصر.

وأضاف المهندس شريف إسماعيل على التزام شركة «إيه بي بي» مصر بدعم أهداف التنمية المستدامة في مصر، قائلًا: "يسعدنا التعاون مع غرفة التجارة السويسرية في مصر لزيادة الوعي بكفاءة الطاقة ومناقشة أحدث طرق إحداث ثورة في القطاع الصناعي، وتحسين عملياته، وإتخاذ الإجراءات اللازمة لبناء مستقبل أخضر لتعزيز الاستدامة، ونحن ملتزمون برفع الوعي حول فوائد كفاءة الطاقة وتزويد مجتمع الأعمال بالمعلومات اللازمة عن الحلول المبتكرة التي يمكن أن تساعدهم في تحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بهم. "

وكانت شركة «إيه بي بي» قد أطلقت مبادرة حركة كفاءة الطاقة في مصر في مايو الماضي، كجزء من مجهوداتها لتفعيل ممارسات توفير الطاقة، ووضعت المبادرة 10 إجراءات أساسية لتحقيق هدف الانبعاثات الكربونية الصفري، كما توفر منصة عالمية لمشاركة الأفكار من أجل دفع تبني ممارسات وسلوكيات كفاءة الطاقة في منتدى عالمي يضم حوالي 400 شركة عالمية.

هذا وتهدف شركة «إيه بي بي» من خلال هذه الحركة إلى رفع مستوى وعي المجتمع بتبني مصادر للطاقة بأسعار معقولة، وبدائل قابلة للتطوير، وأفضل الممارسات التقنية لتوفير الطاقة.

وشدد المهندس أحمد حسن على أهمية التحول نحو اقتصاد دائري، موضحًا: "يستهلك القطاع الصناعي نحو 40% من الاستهلاك العالمي للطاقة وأكثر من 30% من انبعاثات الغازات الدفيئة، بحسب وكالة الطاقة الدولية، كجزء من التزام «إيه بي بي» بتعزيز الاستدامة في مصر، وقعنا في وقت سابق مذكرة تفاهم مع وزارة التجارة والصناعة، تشمل التبرع لصالح الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات بمختبر متخصص لاختبار المحركات الكهربائية بكفاءة الطاقة بقيمة 120 ألف دولار أمريكي للتحقق من مستويات كفاءة الطاقة للمحركات الكهربائية المستوردة وفقًا للمعايير المصرية والمواصفات وشروط الاستيراد الخاصة بنظيرتها العالمية".

ويذكر أنه كان لشركة «إيه بي بي» مصر دورًا بارزا في توفير حلول موفرة للطاقة لدفع عجلة التنمية المستدامة في مصر، فقد ساهمت الشركة في تقليل استهلاك الطاقة من خلال قيامها بإدخال أنظمة مبتكرة، مثل محركات السرعة المتغيرة(VSD) ومفاتيح الجهد المنخفض والمتوسط (LV&MV switchgears).

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy