الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:56 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جنات تستعد لـ طرح أغنيتها الجديدة لنعيش مع ناس «بالمر» يقود تشكيل تشيلسي المتوقع ضد أستون فيلا في الدوري الإنجليزي محافظ القليوبية يقود أكبر حملة لـ إزالة التعديات في قرية سرياقوس بـ الخانكة | صور المالية تصدر إعلانا هاما بشأن تعليمات صرف مرتبات شهر مايو 2024 بالزيادات للمعلمين والعاملين بالدولة.. أعرف يوم قبضك بشرى سارة.. تراجع أسعار اللبن والسمنة وكيلو الجبنة ينخفض 29 جنيها الليمون والعسل أبرزها.. خلطات طبيعية لحماية اليدين من الاسمرار في الصيف انفراد .. جهات سيادية مصرية تنتهى من صفقة توافقية لوقف اطلاق النار بغزة موعد مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال والقنوات الناقلة صرف معاشات مايو بزيادة 15% في هذا الموعد مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين الزيادات وموعد الصرف .. ضوابط امتحانات صفوف النقل 2024 كاملة أسعار الذهب اليوم في بداية التعاملات المسائية تراجع أسعار الذهب .. عيار 21 يسجل 3085 جنيها للجرام الواحد

خلال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية

أسترازينيكا تلقي الضوء على أهمية التكاتف لمحاربة السرطان بمصر وافريقيا من خلال نظام صحي مستدام

أعلنت شركة أسترازينيكا عن مشاركتها في المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية الذي يهدف الى تحسين جودة حياة المواطن المصري من خلال الاهتمام بالرعاية الصحية والاجتماعية، ويعقد تحت رعاية وبحضور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر الجاري بالقاهرة، و بحضور السادة الوزراء ومجموعة من الخبراء العالميين وصانعي السياسات والباحثين لتبادل الخبرات والممارسات ومناقشة العلاقات المتغيرة والمتداخلة بين الصحة والسكان والتنمية.

وعلى هامش فعاليات المؤتمر، تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والسكان مع شركة أسترازينيكا مصر لدعم المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية و بالأخص سرطان الرئة وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان.

ويهدف هذا البروتوكول إلى رفع مستوى خدمة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى من خلال:
• تنفيذ حملة للكشف المبكر عن سرطان الرئة لمليون مواطن مصرى من خلال احدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.
• و أيضًا تقديم حملات توعية بأهمية الكشف المبكر ، والذي يسهم في تحسين نسبة استجابة المرضى للعلاج.
• بالإضافة إلى ذلك، يتضمن البروتوكول توأمة مع أفضل مراكز الاورام العالمية ، مما يساهم في تعزيز كفاءة الاطباء بأحدث الوسائل العلاجية عالميا ، مما ينعكس على مستوى خدمة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى بمصر.

كما شاركت أسترازينيكا في حلقتين نقاشيتين؛ الأولى تحت عنوان "تغير المناخ وتأثيره على الصحة ومرونة الأنظمة الصحية" لمناقشة مجموعة من القضايا المتعلقة بالصحة والسكان، وتخطيط المستقبل، والصحة العامة، إلى جانب التركيز على التنمية المستدامة، ومستقبل المستشفيات الخضراء، وأهمية تقليل انبعاثات الكربون في أنظمة الرعاية الصحية. وذلك استمرارا لجهود الشركة فى دعم استدامة ومرونة النظام الصحي. ومن الجدير بالذكر الإشارة الى التعاون بين شركة أسترازينيكا ووزارة الصحة والسكان "من أجل استدامة النظام الصحي ومرونته"(Partnership for Health System Sustainability and Resilience) الذى يساهم في تعزيز قدرة النظام الصحي على الوقاية من الازمات الحادة والخطيرة المستقبلية والاستجابة لها والتعافي منها.

اما عن الحلقة النقاشية الثانية تحت عنوان "مكافحة السرطان في أفريقيا؛ لتوفير الرعاية الصحية بشكل عادل"، وتسلط الضوء على رعاية مرضى السرطان في إفريقيا، نتيجة التعامل المبكر في تخفيف عبء الأمراض غير السارية، والتعرف على تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تم استخدامها في اجراء الفحوصات الطبية لمرضى السرطان لاتاحة فرص التعاون بين القطاعات المختلفة التي يمكن أن تدعم زيادة كفاءة نُظُم الرعاية الصحية. وشهدت هذة المحاضرات النقاشية مشاركة ممثلي وزارات الصحة الإفريقية، وعدد من قادة البحوث، والسلطات الصحية، وشركاء القطاع الخاص.

شركة أسترازينيكا تعمل بشكل فعال في السوق المصري منذ أكثر من 5 عقود، وتسعى دائماً إلى دعم المرضى المصريين وتقديم حلول مبتكرة لعلاج كافة الأمراض، وتطرح العديد من المبادرات وتنظيم الفعاليات المختلفة التي تستهدف تنمية وتطوير قطاع الرعاية الصحية في مصر بالمشاركة مع كافة الجهات المعنية. وقد أطلقت أسترازينيكا برنامج "التعاون لتسريع التغيير في مكافحة السرطان في أفريقيا" (Cancer Care Africa)، برعاية وزارة الصحة المصرية، لوضع حلول فعّالة وتدريب العاملين في القطاع الصحي لمكافحة مرض السرطان.فهذا البرنامج يساعد في تسريع مكافحة السرطان في أفريقيا خلال السنوات الثلاثة المقبلة، من خلال إجراء احدث الفحوصات والتشخيصات الطبية لمختلف أنواع السرطان، وأيضا توفير منصة تتيح لكافة الشركاء التعاون وضع حلول فعّالة لمكافحة مرض السرطان، وسدّ كافة الفجوات في النهج المتبع حالياً في رعاية المرضى بدءاً من التشخيص حتى العلاج وما بعده. ويأتي ذلك في إطار استراتيجية جميع الاطراف القائمة على دعم وتنمية وتطوير القطاع الصحي في مصر بكافة السبل والإمكانيات المتاحة من أجل توفير الرعاية الصحية والعلاجية للمريض المصري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.