الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 01:00 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة أسعار وطريقة حجز تذاكر المترو من ماكينات TVM.. اعرفها بكل سهولة

المهندس أكرم الشيخ : المعارض العقارية تدعم القطاع العقاري وأساس نجاح الشركات فرصة لجذب المزيد من الاستثمارات وتساعد على تصدير العقار

القطاع العقاري يمثل أكثر من ٣٠% من الناتج القومي ويعمل به أكثر من ٢٠ مليون مواطن ويرتبط ب ١٠٠ صناعة وسيطة

رادكس تعتزم التوسع خارجيا في منطقة الخليج العربي..وطرح عددا من المشروعات الجديدة في مصر خلال العام القادم

أكد المهندس أكرم الشيخ الرئيس التنفيذي لشركة رادكس للتطوير العقاري، على أهمية المعارض العقارية في دعم القطاع العقاري وتنشيط حركة المبيعات، بالإضافة إلى تأثيرها الكبير على تصدير العقار المصري وجذب المستثمرين، موضحا أنه يمكن اعتبار هذه المعارض الأداة الأساسية التي تقوم عليها صناعة العقار، كما تمثل أساس تسويق ونجاح الشركات العقارية.
وأعلن الشيخ في مداخلة هاتفية لبرنامج ( الي بنى مصر ) مع الكاتبة الصحفية مروة الحداد على ( راديو مصر ) عن مشاركة شركة رادكس للتطوير العقاري في معرض "سيتي سكيب مصر" في دورته الثانية عشر ، بصفته معرضا من أقوى المعارض التي تقام في مصر، وباعتباره أكبر حدث في مجال التطوير العقاري يتم من خلاله ختام موسم العقار لهذا العام في مصر، مشيدا بالتنظيم القوي للمعرض وبالطريقة الأكثر جذبا للعملاء، بالإضافة إلى حملات الإعلان والدعاية التي يستهدف بها المعرض جذب أكبر قاعدة من العملاء، مما يجعل جميع الشركات العقارية تحرص على المشاركة فيه، ولأهمية التواجد الفعلي مع العملاء على أرض الواقع، ولشرح كافة تفاصيل المشروعات وعرض مميزات كل شركة.
وقال الشيخ أن هناك عددا من المعارض العقارية رئيسية وتؤثر بشكل كبير على السوق العقاري المصري، يأتي على رأسها معرض "سيتي سكيب مصر"، بالإضافة إلى معرضي "الأهرام" و"نيكست موف"، مؤكدا على حرص الشركات العقارية على المشاركة في مثل هذه المعارض الكبيرة لأنها تساهم بشكل كبير في نجاح القطاع العقاري المصري، الذي يعد أحد القطاعات الهامة في الاقتصاد المصري، حيث يتحكم في أكثر من ٣٠% من الناتج القومي للدولة، كما يعد صناعة هامة يرتبط بها ١٠٠ صناعة وسيطة أخرى، ويعمل بها أكثر من ٢٠ مليون مواطن مصري، لذلك تعتبر صناعة العقار من الصناعات الأساسية وعصب رئيسي للدولة، مشيدا باهتمام كافة مؤسسات الدولة مؤخرا بهذا القطاع، وعلى رأسها وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالإضافة الى شركة العاصمة الادارية الجديدة، بتوجيهات من رئيس الدولة عبد الفتاح السيسي.
وأشار الشيخ إلى مشاركة شركة رادكس للتطوير العقاري مؤخرا في عددا من المعارض الخارجية، أبرزها المشاركة في أكثر من جلسة مفاوضات خلال مشاركة الشركة مؤخرا في معرض "سيتي سكيب جلوبال" الذي عقد لأول مرة في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، مشيدا بالمعرض الذي تم تنفيذه على أعلى مستوى، مؤكدا على شهادة جميع المشاركين فيه على جودة التنظيم بالإضافة إلى كبر حجم الصفقات التي تمت داخل المعرض.
وأوضح الشيخ أن مشاركة شركة رادكس تمت بالتعاون مع مجموعة السلمانية بالقاهرة، ومجموعة موفق بالمملكة العربية السعودية، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة موفق القابضة الشيخ سلمان بن خليل السمعان، وأحمد زغلول الرئيس التنفيذي للسلمانية جروب بالقاهرة، لبحث الفرص الاستثمارية وإمكانية مزج هذه الفرص بين مصر والسعودية، في إطار تصدير اسم "Radix developments” وتواجد "Radix Egypt" في المملكة العربية السعودية.
وأعلن عن تواجد الشركة في المملكة سيتم من خلال تنفيذ عددا من التوسعات التي تم التخطيط لها خلال الفترة القادمة، وإقامة عددا من المشروعات المتنوعة بين السكني والمباني متعددة الخدمات في المناطق التجارية الرئيسية، بالإضافة إلى الوقوف على اخر تطورات التوسعات التي تحدث في تطوير الرياض وما تشهده المملكة من حجم الأعمال والمشروعات العقارية الضخمة.
ولفت إلى أن يقظة القطاع العقاري بالشكل الحديث المتعارف عليه في مصر وبعض دول الشرق الاوسط، أدى الى تواجد شركة رادكس في هذه الزيارة الهامة للمملكة السعودية مؤخرا، التي تم فيها بحث وتناول مجموعة من المشروعات التي سيتم الإعلان عنها قريبا، مشيرا إلى عزم شركة رادكس على المشاركة في معرض "سيتي سكيب قطر" في دورته القادمة في شهر نوفمبر القادم من العام الحالي ٢٠٢٣.
وصرح الشيخ أن شركة رادكس تعتزم التوجه نحو منطقة الخليج العربي، وذلك بعد انتهاء معرض "سيتي سكيب مصر"، بهدف تصدير المشروعات الخاصة بالشركة، وبحث التطورات والإمكانيات للبدء في مشروعات عقارية أخرى داخل وخارج مصر، والتركيز على التوسع خارجيا في أكثر من دولة لجذب المزيد من القاعدة الاستثمارية، خاصة الاستثمارات السعودية في المشروعات المختلفة داخل مصر.
وذكر الشيخ أن شركة رادكس تخطط بدءا من العام القادم ٢٠٢٤، لطرح مشروعات جديدة تتنوع بين السكني والساحلي، في إطار خطة الشركة للتوسع الذي تشهده منذ عام ٢٠١٨ وحتى الآن، موضحا أن القطاع العقاري المصري شهد أكثر من حدث وعقد العديد من المؤتمرات في العاصمة الإدارية الجديدة، للإعلان عن بدء التشغيل وبدء الانتقال الحكومي للعاصمة، ونشهد جميعا زيادة الأعداد في الحي الحكومي، وبدء خلق حياة جديدة في عاصمة جديدة، بالإضافة إلى تحرك جديد وموجة حديثة من التطور العمراني، أدت إلى حرص واهتمام شركة رادكس وجميع شركات القطاع العقاري على المشاركة في هذه الملحمة التي تقوم بها الدولة المصرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.