رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 28 فبراير 2024 08:23 مـ 18 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار

بواب وزجاج سيكوريت المستخدمة في كبائن شاور وأهم مميزاته

أبواب وزجاج سيكوريت المستخدمة في كبائن شاور في الأوقات الأخيرة، أصبح استخدام الزجاج من الأفكار المنتشر استخدامها بشكل كبير في أحدث ديكورات المنزل العصرية، حيث يرجع السبب في ذلك إلى مظهره الجميل الذي يعطي للمكان لمسة ساحرة على، كما أنه يدوم لفترة طويلة في حال إذا تمت المحافظة عليه، كما يعطي هذا الزجاج شعوراً باتساع المكان، وعليه فقد بدأنا أن نشهد استخدامه ليس فقط في النوافذ والجدران والأسقف، بل في الأبواب أيضاً، وكذلك انطلاقاً من هنا سوف نعرض لكم في هذا المقال أبرز أنواع ابواب زجاج المستخدمة في الديكور الداخلي.

كبائن شاور

يعتبر استخدام ابواب الزجاج الخارجية والداخلية من أكثر الأفكار المبتكرة وذلك لاستخدام الزجاج في ديكور المنزل، حيث أصبح الزجاج مؤخراً مقترن بالذوق الجميل والراقي، فهو أيضاً يتسم بالبساطة والأناقة ومظهره اللافت، كما يعمل كعازل حراري وعازل للصوت أيضاً.

فإذا كنت تقوم بتجهيز منزلك، سوف يمكنك الإطلاع على قائمة خيارات افضل انواع ابواب زجاج داخلية وخارجية للمنزل، من هنا سوف نعرض لكم في هذا المقال أبرز أنواع ابواب زجاج المستخدمة في الديكور الداخلي.

أبواب سيكوريت

توجد العديد من المميزات التابعة إلى أبواب زجاج سيكوريت التي من أبرزها الآتي:

  • فمن مواصفات الزجاج السيكوريت أنه يمتاز الزجاج السيكوريت بالشفافية العالية مما يعطي ذلك الرؤية الكاملة ويمتاز أيضا بالرونق الجميل وبقدرته الكبيرة على مقاومة الرياح القوية.
  • مقاومته أيضاً لكافة درجات الحرارة المرتفعة وعزل نسبة كبيرة للغاية من الضجيج الخارجي ويحافظ أيضا على برودة المكان.
  • يوفر هذا الزجاج أيضاً في طاقة التكييف والطاقة الكهربائية المستخدمة في التبريد.
  • ويتميز أيضا بوجود مستوى من الأمان العالي عند تعرضه للكسر حيث يتجزأ إلى قطع صغيرة غير حادة وغير مؤذية وهذا بالفعل بفضل خصائصه الفريدة.

زجاج سيكوريت

توجد عدة طرق لتصنيع الزجاج السيكوريت التي منها الآتي:

  • في البداية وقبل مرحلة سكرتة الزجاج حيث يتم قص زجاج السيكوريت الخام حسب المقاس المطلوب وعمل كافة التخريمات والتقليعات المطلوبة وذلك لتثبيت اكسسوارات الزجاج.
  • يتم بعدها حف كافة جوانب الزجاج بمكينة الحف ومن ثم يدخل هذا الزجاج في مرحلة الغسيل و التنظيف والتنشيف.
  • يبدأ في البداية في مرحلة السكرتة وذلك عن طريق المعالجة الحرارية العالية التي تصل حتى 700 درجة مئوية وهذا وصولا إلى مرحلة الانصهار.
  • ثم بعد ذلك يتم تبريده فجأة وبسرعة وهذه العملية تعمل على تغيير جميع خواص الزجاج وتماسك بلوراته حتى يكتسب الصلابة لتصبح مقاومة للكسر وكذلك الحرارة.

في ختام المقال تناولنا الحديث عن أبواب وزجاج سيكوريت المستخدمة في كبائن شاور وعن جميع كبائن الشاور و المميزات التابعة إلى جميع أبواب زجاج السيكوريت وكذلك كافة طرق تصنيع هذا الزجاج.